البوابة 24

البوابة 24

"الاختيار 3" يعرض تسريبًا جديدًا لـ "مرسي" والشاطر" في الحلقة 17

الاختيار 3
الاختيار 3

فلسطين - البوابة 24

تناولت الحلقة 17 من مسلسل "3 - القرار"، تسريب جديد بين الرئيس المعزول محمد مرسي ونائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر، بشأن حزي النور ومراقبة مجلس النواب، ورغم تقرب محمد نور المتحدث السابق باسم حزب النور السلفي فقد تحدثوا عنه بعداوة.

وقال الشاطر خلال التسريب: "عملوا بالنصيحة أوي فراحوا نيلوها من الناحية التانية لأ على فكرة ده محمد نور بيشتغل لوحده محمد نور جه قعد جنب عماد وهو قاعد معايا".

من هو محمد نور

الجدير بالذكر أن محمد نور، كان أحد المتشددين لفكرة خلط الدين بالسياسة وإقحام الإسلام في كل شيء لكسب الأصوات واستمالة المسلمين، حيث قال في أحد التصريحات: "من المستحيل أن يفصل أي إنسان بين منهجه واعتقاده وفكرته وبين عمله أو أدائه السياسي، ولذلك أرى أن الكلام عن فصل ما هو حزبي أو سياسي عن ما هو دعوي أو منهجي هو ضرب من الخبل وهو فصل الروح عن الجسد"، وذلك بعدما زادت مطالب أعضاء حزب النور حول فصل إدارة الدعوة السلفية عن إدارة حزب النور، وعدم تدخل مشايخ الدعوة فى إدارة مؤسسات الحزب.

وكانت جماعة الإخوان قد شنت حملة عبر منصاتها الإعلامية بشأن تحركات وأداء محمد نور، حيث قالت في سبتمبر من عام 2012، إنه قد توجه إلى واشنطن لحضور دورة تدريبية تنظمها المخابرات الأمريكية لمجموعة مختارة من قيادات الأحزاب المصرية الجديدة.

مسلسل الاختيار 3

ومسلسل "الاختيار 3"، هو دراما فريدة من نوعها، حيث يتناول أحداث فترة عصيبة عاشتها مصر في ظل حكم جماعة الإخوان تحت قيادة الرئيس محمد مرسي.

ويكشف المسلسل عن وثائق ومقاطع فيديو حقيقية توضح الوضع المأساوي الذي عاشته مصر في هذه الفترة، وسط سياق درامي يتضمن تسلسل الأحداث منذ تولي الجماعة الحكم حتى الرحيل بثورة في جميع شوارع مصر 30 يونيو 2013.

الدستور