البوابة 24

البوابة 24

بالصور: علاء يبدأ عمله مع تنظيم الدولة.. أحداث الحلقة 17 من مسلسل العائدون

مسلسل العائدون
مسلسل العائدون

فلسطين - البوابة 24

تناولت الحلقات السابقة من مسلسل العائدون، قيام ضابط المخابرات المصرية عمر، بتدريب علاء على طريقة كشف مراقبته من تنظيم الدولة الذي قام بزرع عمر فيه تمهيدًا لكشف مخطط التنظيم ضد مصر.

وشهدت الحلقة 17 من مسلسل العائدون، نجاح علاء في اجتياز فترة المراقبة في مكان العناصر الجديدة المنضمة لتنظيم الدولة، وأرسل له التنظيم صديقه القديم أبو بلال الذي أخذه لمنزله، والذي يراقبه هو أيضا.

 

مسلسل العائدون

 

وبعد ذلك يتذكر علاء تعليمات الضابط عمر، والذي أكد له أنه سيكون مراقب في كل مكان، لذا زضع علاء اللاب توب بطريقة معينة وقفل الدرج ليتأكد، وبالفعل اكتشف بعد ذلك أن كل شيء تحرك من موضعه الذي ضبطه عليه.

بغد ذلك، يصطحب أبو بلال علاء الذي أطلق على نفسه اسم "أبو عمر المجاهد"، إلي وحدة الإعلام بتنظيم الدولة، وتسم علاء عمله في وحدة المونتاج، وطلب العمل على جهازه الشخصي لأن يحتوي على برامج ستفيد العمل، إلا أنه في الوقع يقوم بذلك حتى يستطيع إرسال أي معلومة يحصل عليها إلى الجهاز في مصر، وكانت نادين قد أعطت عمر جهاز اللابتوب وفلاشة بمجرد وضعها في الجهاز سيطمئنوا عليه.

 

مسلسل العائدون

 

وفي الجانب الآخر، بدأت الأجهزة الأمنية في مصر محاولاتها لوضع خطة للتعرف على الجنود الذين سيتم نقلهم من تنظيم الدولة إلى الدول المحيطة، وقالت نادين إنهم إن توصلوا إلى صور الجنود من قبل "علاء" سيسهل الأمر عليها لتصل للجنود من خلال بصمة العين، ولكن "عمر" أكد أن ذلك صعب في الوقت الحالي، لأنهم لا يزالوا في البداية وأن علاء يصعب عليه مهمة من تلك النوع في البداية.

 

مسلسل العائدون

 

أحداث مسلسل العائدون

ويتناول مسلسل العائدون أحد ملفات المخابرات المصرية ولهامة، وهو مأخوذ عن أحداث حقيقية وقعت خلال الفترة من 2018 وحتى 2020، كما يتناول عددًا من العمليات السرية التي تهدف إلى كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى إلى تقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب.

ويعرض مسلسل "العائدون" على قناة DMC ومنصة watch it، وهو من بطولة كل من: أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد الأحمد، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد عز، وهاجر الشرنوبى، وصبرى عبد المنعم، وعدد كبير من ضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، محمد فراج، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر".

الأهرام