البوابة 24

البوابة 24

تعرف على دعاء اليوم الثامن عشر من شهر مضان 2022

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2022، من الأمور الهامة التي يبحث عنها قطع كبير من المسلمين حول العالم، فجميع أيام شهر رمضان الكريم مليئة بالرحمات والمغفرة، ويتم تقسيم هذا الشهر إلى ثلاثة فترات، الأولى الرحمة، والثانية المغفرة، والثالثة العتق من النار، لذلك يعتبر الدعاء من أكثر العبادات التي يقوم بها المسلم خلال هذا الشهر، وسنتعرف في المقال التالي على دعاء يوم 18 من رمضان ليكون عون للجميع خلال هذه الأيام المباركة.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

يلجأ الجميع إلى الدعاء خلال شهر رمضان لقدرته على جلب الرزق والخير والبركة، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن اعتمادها خلال هذا الشهر، إلا أنه من الأفضل أن يكون الدعاء من القلب، فالحديث مع الله بشكل تلقائي هو أفضل شيء، ولكن في نفس الوقت قد نحتاج إلى بعض من الأحاديث التي تساهم في جعل هذا الشهر أفضل، ومنها دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2022، وهو:

  • "اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ".
  • "اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ".
  • "اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ".

دعاء يوم 18 رمضان 2022

  • "اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ يا ربّ افتح لنا أبواب الخير في هذا الشهر و اغفر لنا ما فات و اجبُر خواطرنا فيما هُو آت".
  • "اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ".
  • "اللهم اجعل رمضان هذا العام خاتمة لأحزاننا و بداية لأفرحنا يارب".
الخليج 36