البوابة 24

البوابة 24

"حماس" و"الجهاد" تكشفان نتائج اجتماع الفصائل في مكتب السنوار بقطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين- البوابة 24

كشفت قيادات في حركة الجهاد الإسلامي وحماس، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 19/4/2022، عن تفاصيل إجتماع الفصائل في مكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، وما الهدف منه. 

وأفادت المصادر المختلفة، بأن الفصائل الفلسطينية في غزة اتفقت على رفع مستوى حالة الاستنفار في اليومين القادمين.

حيث قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل، أن الفصائل ستبقى في حالة استنفار في اليومين المتبقين من عيد الفصح اليهودي وانعقاد دائم على خلفية مايجري في القدس المحتلة.

فيما اتفقت الفصائل على أن يدها ستبقى عى الزناد، محذره من دعوات المستوطنين لمسيرة الأعلام.

ودعا القيادي المدلل، عقب اجتماع القوى والفصائل بمكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار، القوى والفصائل أهلنا في الداخل المحتل عام 1948 والضفة الغربية، باستمرار تسيير الحافلات للقدس، وأن يكونوا في حالة تحشيد مستمر من أجل الرباط في المسجد الأقصى، وإلى لاستمرار حالة الاشتباك خصوصاً في القدس والضفة.

وقال القيادي المدلل :"نحن في غزة نشكل صمام الأمان والحامي للمعتكفين في المسجد الأقصى والقدس، والفصائل ستبقى في حالة استنفار وانعقاد دائم، وهذا يمثل صمام أمان للمشروع الفلسطيني."

حماس تكشف الهدف من اجتماع الفصائل

أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن اجتماع الفصائل الفلسطينية والذي عقد مساء اليوم الثلاثاء في مكتب رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، إن الاجتماع جاء استمراراً للمشاورات والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية.

وأضاف وفقاً لوكالة "سوا" المحلية، أنه كان هناك اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي أيضاً في مكتب "السنوار"، وهذا الاجتماع جاء استكمالاً وامتدادً ومتابعة للاجتماع الأول.

وشدد قاسم على انه من المهم أن تكون المواقف موحدة ومنسقة لبلورة استراتيجية التصدي للعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك.

 

البوابة 24