البوابة 24

البوابة 24

توزيع طرود وقرطاسية للأطفال في المناطق المغلقة بالخليل

الطرود
الطرود

قام تجمع المدافعين عن حقوق الانسان وبالشراكة مع المركز الفلسطيني للارشاد، وبتمويل من مؤسسة إنقاذ الطفل ومؤسسة اليونسيف بتوزيع طرود قرطاسية للاطفال في المناطق المغلقة، وذلك ضمن برنامج حماية الطفولة.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج خلال فترة جائحة الكرونا حتى يتسنى للاطفال استعمال القرطاسية و بعض الالعاب التعليمة خلال فترات الحجر والاغلاق .

وقالت نفين خليل منسقة المشروع في مدينة الخليل، بأن هذا المشروع جاء ضمن شراكة ما بين الهيئة الاهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الانسان والمركز الفلسطيني للارشاد بهدف التفريغ النفسي والتعليم باللعب، وتنمية مهارت الاطفال في المناطق المغلقة وخاصة في فترة كورونا حيث يكون الاطفال في بيوتهم ويتم تنفيذ المشروع ضمن معاير محددة.

من جانبه قال الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الانسام عماد ابو شمسية بان عملية التوزيع بدأت قبل يومان وتسير حسب الخطة و التي تشمل المناطق المغلقة والمنكوبة بالاستيطان والحواجز العسكرية والتي يعاني سكانها من الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بشكل ممنهج وخاصة ضد الاطفال الذين هم أمل المستقبل لنا كفلسطينين ، وهي جزء من اهداف التجمع بتعزيز وتمكين صمود العائلات الفلسطينية على المستوى النفسي ، والاجتماعي والاقتصادي قدر الامكانيات المتاحة.

وشكر الناشط بديع الدويك رئيس الهيئة الاهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الانسان الممولين على جهودهم في تمويل برامج ومشاريع داخل المناطق التي يستهدفها غول الاستيطان، داعياً الى توسيعها وإستمرارها، ودعا جميع المؤسسات في تنسيق جهودها مع تجمع المدافعين عن حقوق الانسان كونها مؤسسة معروفة باهدافها الوطنية والمهنية.

البوابة 24