البوابة 24

البوابة 24

ما حقيقة مشاركة إسرائيليين في إفطار بحي الشيخ جراح بالقدس؟

افطار في الشيخ جراح
افطار في الشيخ جراح

فلسطين - البوابة 24

بعد الهجوم الكبير الذي تعرض له أهالي الشيخ جراح، على خلفية انتشار خبر مشاركة إسرائيليين في مائدة افطار داخل الحي، أصدرت لجنة حي وحدات الشيخ جراح (الجاعوني)، توضيحاً حول هذا الموضوع.

وقالت اللجنة في التوضيح الذي نشرته عبر صفحتها على موقع "فيسبوك": كنا قد نشرنا بياناً نؤكد فيه عدم معرفتنا بوجود اسرائيليين في إفطار جماعي تم بتنظيم الحي الغربي الاربعاء الماضي.

وأضافت: فجر اليوم، تواصلت معنا لجنة الحي الغربي لتقوم بالتأكيد بأنهم لم يقوموا بدعوة اي اسرائيليين على الإفطار. وعليه، فان الاعلام الاسرائيلي يتعمد خلق مشاكل تهدف لضرب الوحدة الفلسطينية ونشر شائعات مغلوطة حول حي الشيخ جراح بشقيه الغربي والشرقي، وهو أمر مرفوض.

وأكدت أن الاحتلال الاسرائيلي يحاول تشويه صورة أهل الحي بعيون الشعب الفلسطيني، منذ مدة، وذلك حتى لا يتكرر هذا الدعم والوحدة التي حصلت العام الماضي.

وتمنت اللجنة في ختام التوضيح، من الجميع أن لا ينجروا خلف تراهات العنصرية والمناطقية ولغة التخوين، مضيفة: "نحن أبناء شعب واحد والكل معرض للوقوع في افخاخ الاحتلال الاسرائيلي."

وشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هجوم على أهالي الشيخ جراح عقب انتشار خبر مشاركة إسرائيليين في مائدة افطار داخل الحي، واستنكروا قيام أهالي الشيخ جراح بهذا الفعل في الوقت الذي يتعرض فيه المسجد الاقصى للاقتحام وتتعرض غزة للاعتداءات من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

البوابة 24