البوابة 24

البوابة 24

احذفها فورًا.. واتساب يحذر 2 مليار مستخدم من رسالة احتيالية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

وجه تطبيق المراسلة الفوري "واتساب"، تحذيرًا هامًا لمستخدميه البالغ عددهم 2 مليار مستخدم، من رسالة احتيالية، مطالبًا بحذفها فورا.

وكشف موقع (wabetainfo)، الذي ينشر أخبار تطبيق "واتساب"، عن قيام المحتالين بإيهام الضحايا بأنهم من الدعم الفني للتطبيق، وذلك لسرقة معلوماتهم الخاصة.

ويلجأ المحتالون إلى تطبيقات المراسلة الفورية بشكل دائم في عمليات سرق معلومات المستخدمين أو أموالهم بسبب انتشارها الواسع.

طريقة اكتشاف الرسالة المزيفة

ونشر الموقع صورة تقارن بين معلومات حساب الدعم الفني الحقيقي في "واتساب"، وحساب الدعم الفني المزيف، والمثير للدهشة أن المحتالين يستخدمون صورة الحساب التي تتضمن شعار "واتساب" الذي يبدو رسميا وموثقا.

وكشف الموقع عن وسيلة بسيطة للتأكد من أن الحساب حقيقي أم لا، وهي علامة التوثيق الخضراء التي توجد أسفل صورة الحساب وليس في داخله، وهذه العلامة لا يمكن للمحتالين الحصول عليها.

 

2.webp
 

وفي حال وصول أي رسالة من حساب توجد علامة التوثيق داخل صورته، فيجب حذف الرسالة فورُا، حيث يحاول المحتالون معرفة رقم المرور الخاص بالحساب المكون من 6 أرقام، حتى يتمكنوا من الوصول إلى الحساب، أو أرقام الحسابات المصرفية للمستخدم لتجنب وقف الحساب.

والجدير بالذكر أن "واتساب" لا يطلب أي معلومات تتعلق بالبطاقة الائتمانية للمستخدمين أو رمز المرور من أجل خدمات على التطبيق، وإذا أراد أي شخص الحصول على هذه المعلومات فهذا يعني أنه يحاول خداعك.

سكاي نيوز