البوابة 24

البوابة 24

حماس تتخذ إجراءات تحسبا لاغتيال السنوار.. وتؤكد "سنفاجئهم من حجم وطريقة رد المقاومة"

يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة
يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة

فلسطين- البوابة 24

كشفت حركة حماس، اليوم الثلاثاء الموافق 10/5/2022، النقاب عن استعدادها في ظل التحريض الإسرائيلي على اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة.

وقال حازم قاسم متحدث باسم حركة حماس وفقاً لـ"الغد": نتابع كل التطورات الميدانية المتعقلة بمناورة الحرب التي يجرها الاحتلال الإسرائيلي لمدة شهر والتطورات السياسية والتحريض على غزة وخاصة رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار.

وأكد قاسم أن الحركة اتخذت خطوات بهذا الخصوص لمنع الاحتلال مباغته المقاومة في غزة وجزء منها إعلان الغرفة المشتركة رفع حالة الجهوزية والتأهب لمواجهة أي طارئ يمكن أن يقوم به الاحتلال.

وأكد المتحدث باسم حركة حماس أن أي حماقة يرتكبها الاحتلال سيتفاجئ من حجم وطريقة رد المقاومة بشكل موحد، مضيفاً "قلنا للجميع أن التحريض ضد السنوا أو أي من قيادة المقاومة لن تخيفنا وسنواصل القيام بواجبنا بحماية الأقصى ونصرة أهلنا المقدسيين”.

ذكرى الأولى لمعركة سيف القدس

قالت حركة حماس، بمناسبة مرور عام على معركة سيف القدس: لا يزال شعبنا الفلسطيني يستلهم من تلك المعركة معاني البطولة والصمود والمقاومة والتضحية، ويمضي على درب ذات الشوكة، في كلّ الساحات والميادين.

وأضافت الحركة في بيان رسمي: " تُثبت في كلّ مرّة وحدة شعبنا الفلسطيني والتفافه حول خيار المقاومة الشاملة، سبيلًا لردع الاحتلال، وانتصارًا للقدس والأقصى، وانتزاعًا لحقوقنا الوطنية".

وأكملت الحركة:‏ لقد نجح شعبنا الفلسطيني بوحدته وتماسكه وبطولته، في ظلال ذكرى معركة سيف القدس، وفي شهر رمضان المبارك، في إحباط محاولات الاحتلال للاستفراد بالمسجد الأقصى، وأفشل مخططات قطعان مستوطنيه في رفع الأعلام الصهيونية وذبح القرابين.

وختمت: سيواصل شعبنا مسيرة النضال والثورة بكل قوّة وبسالة، في معركة مفتوحة لن يغمد سيفها في وجه الاحتلال حتى زواله عن أرضنا، وتحقيق النصر الحتمي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

البوابة 24