البوابة 24

البوابة 24

الرغبة الجنسية حالة ديناميكية قد يصيبها خلل..تعرف على كل ما يخصها لدى الرجال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرغبة الجنسية هي حاله  ديناميكية،وتعتبر  جانب من جوانب الحياة الجنسية للشخص، والتي تختلف بشكل كبير من شخص لآخر، كما أنها تختلف باختلاف الظروف في وقت معين.تعتبر  الرغبة الجنسية الحدث الجنسي الأكثر شيوعًا في حياة الرجال والنساء.وهي تعبر عن حالة شعور ذاتية يمكن أن تنطلق من إشارات داخلية وخارجية، قد تؤدي أو لا تؤدي إلى سلوك جنسي صريح.و يمكن إثارة الرغبة الجنسية من خلال الخيال والتخيلات الجنسية، أو إدراك الفرد الذي يجده المرء جذابًا وفي بعض الحالات تكون الرغبة الجنسية عفوية أو سريعة الاستجابة.وهيوقد تكون إيجابية أو سلبية، ويمكن أن تختلف في شدتها.

الحديث عن الرغبه الجنسيه يعد امر شائك خاصه في المجتمعات المحافظه ويتجنب معظم الاشخاص الحديث عنها او مناقشتها خاصه لدى النساء ومن الملاحظ انه العديد من المشاكل الاسريه او حالات الطلاق تتتمحور حول ضعف الرغبه الجنسيه وعدم القدره على التحدث في هذا الامر يجعل الامور تزداد سوئاً بين الطرفين مما قديؤدي الى الانفصال ويرجع عدم المقدره على الحديث حول الرغبه الجنسيه هي موروثات منذ الصغر وخطوط حمراء وضعت من قبل المجتمع حول هدا الموضوع فيصعب تخطيها او الحديث فيها 

اليوم سوف نتحدث عن ضعف الرغبه الجنسيه لدى  الرجال واسبابها وطرق علاجها 

 ضعف الرغبه الجنسيه لدى الرجال 

 قد يعاني العديد من الرجال من مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية،  على اختلاف الاعمار ولكن قلة من يتحدثون عن الموضوع، ويعتبر  معرفة الأسباب والأعراض وطرق العلاج من شأنه أن يقلل من هذا الحرج.

ما الذي يؤدي الى انخفاض الرغبه الجنسيه لدى الرجال ؟

هناك عدة أمور وأسباب قد تكون وراء انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال، أهمها:

1-انخفاض مستوى هرمون التستسترون

2-تناول بعض الادويه قد يكون السبب مثل ادويه الضغط والسكري والاكتئاب

3-الافراط في  النشاط الرياضي

4-الإصابة بالاكتئاب والقلق التوتر المزمن التي يصاحبها اضطرابات في النوم

5-الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان أو السكري

6-وجود مشاكل في علاقتك الزوجية عدم الانسجام او التفاهم بين الطرفين 

7-التقدم بالعمر.

ومما لاشك فيه ان ضعفه الرغبه الجنسيه يترتب عليها مشاكل اسريه ونفسيه كبيره حيث يعاني الرجال من قله الثقه والاكتئاب وخلافات زوجيه حاده قد تصل الى الانفصال بسبب مشكله الضعف الرغبه الجنسيه وبسبب عدم الاعتراف بوجود المشكله

علاج انخفاض الرغبه الجنسيه :

بدايه اول خطوه نحو علاج ضعف الرغبه الجنسيه هو الاعتراف الصريح وعدم انكار وجود الحاله والتحدث بشكل صريح وواضح للطبيب المختص دون إخفاء أي معلومة، فأصغر المعلومات قد تكون هامة جداً في مسيرة العلاج.

يتم تحديد العلاج المناسب بناءً على تحديد السبب الرئيسي وراء الإصابة، وقد يشمل العلاج ما يلي:

1-إحداث تغييرات في نمط الحياة: وذلك من خلال اتباع نمط غذائي صحي ومتوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحصول على ساعات نوم مناسبة، إضافة إلى تجنب الكحول وتقليل التوتر.

2-من الممكن أن تطلب من طبيبك تغيير الدواء حيث كما ذكرنا، فبعض الادوية لها اثار جانبية قد تسبب انخفاض الرغبة الجنسية، .

3-علاج الهرمونات البديل: والذي يستهدف زيادة مستوى هرمون التستسترون.

4-التخلص من الاكتئاب: ذلك يتم من خلال التصارح مع الزوجة وطلب المساعدة والدعم منها.

5-المساعدة النفسية والدعم الزوجي: فالحالة النفسية تلعب دوراً هاماً في موضوع الرغبة الجنسية.

6-واخيرا هناك اطعمه قد تزيد الرغبه الجنسيه :

1- الموز ه الموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة، والتي يمكن أن تساعد جسمكم على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.
ينصح بتناول الموز قبل بضعة ساعات من ممارسة الجنس، للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة.

2- الشوكولاته الداكنة

وجدت دراسة إيطالية أن  تناول الشوكولاته بشكل يومي يزيدالرغبة الجنسية. الشوكولاته تحتوي على مواد كيميائية تسبب الاسترخاء، الشعور بالنشوة والمتعة. مادة الفينيل – تيلامين (Phenethylamine) الموجودة في الشوكولاته تثير شعور مماثل لشعور الوقوع في الحب، لأنها تساهم في انتاج هرمون الاندورفين (Endorphin).

3- بذور الكتان

تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم. تحتوي بذور الكتان أيضا على الأحماض الدهنية المهمة مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6، التي تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية .

4- سمك السلمون

للتمتع بالجنس بشكل جيد، عليك أن تشعر بحالة نفسية جيدة. سمك السلمون يحتوي على الكثير من أحماض الأوميغا 3، ولذلك يعتبر محسن طبيعي للحالة المزاجية.

5- الثوم

على الرغم من أن الثوم هو اخر شيء كنتم ستفكرون فيه وخاصة ضمن السياق الجنسي، ولكنه يستحق ذلك.

الثوم يحتوي على الأليسين، الذي يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية.

6- الأفوكادو

أطلق قديما على الأفوكادو لقب شجرة الشهوة، وليس عبثا على ما يبدو. فالأفوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، لأنه غني بحمض الفوليك، الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات، وبذلك يوفر له مستويات أعلى من الطاقة.

7- الجرانولا

الجرانولا وهي عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة غنية بالحمض الأميني "L-Arginine " الذي يزيد من تدفق الدم.

8- الكرفس

يحتوي الكرفس بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة اندروسترون، الذي يمكن أن يعمل كهرمون يحفز الشهوة.

9- الفصولياء، الأرز الكامل، الكاجو، بذور عباد الشمس والفستق هذه الأطعمة تحتوي على الزنك، المعدن الذي يحتاجه الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون. غالبا ما يكون الزنك منخفض لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، ولذلك فهو ضروري لحياتكم الجنسية.

ملاحظه مهمه استخدام الفياجرا لا يعد علاج للرغبه الجنسيه حيث ان الفياجرا تساعد على تحسين الانتصاب وليس علاج الرغبه الجنسيه 

 

البوابة 24