البوابة 24

البوابة 24

الصين تنتقد تصريحات الصحة العالمية بشأن سياسة "صفر كوفيد"

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

وصفت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، تصريحات تيدروس أدهانوم غيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية، بشأن سياسة الصين "صفر كوفيد"، بأنها "غير مسؤولة".

واعتبر خبراء الصحة في الصين، أن تصريحات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والذي يرى أن استراتيجية الصين الخالية من COVID غير مستدامة، هي تعليق "غير مسؤول" على جهود الشعب الصيني في مكافحة الجائحة، ولم تنجح في عكس جهوده أو جهود منظمة الصحة العالمية.

وطالب الخبراء الصينيون، المسؤول الصحي الأممي غيبريسوس ، بتقديم المزيد من التفاصيل حول تصريحاته لتجنب أي تأثير سلبي وغير ضروري على التأثير والنهج والمساهمة العالمية لجهود الصين في مكافحة الفيروسات.

استراتيجية "صفر كوفيد"

وقال علماء الأوبئة، إن إستراتيجية الصين "صفر كوفيد" ليست جامدة، وتتغير مع الوضع، وهي الإستراتيجية الأنسب للصين للحد من العدوى، مشيرين إلى أنه بعد أن وفرت الاستراتيجية الوقت ستكثف الصين جهودها للاستعداد لخروج محتمل منها.

الجدير بالذكر أن غيبريسوس كان قد دعا الصين، الثلاثاء الماضي، إلى إعادة التفكير في استراتيجيتها "صفر كوفيد"، مشيرًا إلى أن هذا النهج لم يعد منطقيا لأن متغير أوميكرون ينتشر بين السكان.

ومن جهتها، أكدت الصين في نهاية الأسبوع الماضي، أنها ستستمر في استراتيجيتها "صفر كوفيد" باعتبارها "الورقة الرابحة الرئيسية" لمكافحة فيروس كورونا، رغم الإحباط المتزايد في شنغهاي حيث يحتج السكان الآن بالطرق على القدور من خلال النوافذ.

روسيا اليوم