البوابة 24

البوابة 24

تسريب صوتي يكشف حقيقة الوضع الصحي للرئيس بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

فلسطين - البوابة 24

أعلنت مجلة "نيو لاينز" الأمريكية، حصولها على تسجيل صوتي لأحد أفراد الأوليغارشية المقربين من فلاديمير بوتين، يؤكد خلاله إ الرئيس الروسي "مريض جدا" وقد يكون مصابًا بمرض السرطان.

ووفقًا للتسجيل المنسوب للمسؤول الروسي، فإن بوتين يعاني من مشكلات صحية في الظهر من المرجع أنها مرتبطة بسرطان الدم، وادعى أيضًا أنه خضع لعملية جراحية في الظهر في أكتوبر الماضي.

وأشارت المجلة الأمريكية، إلى أن مستثمراً غربيًا قام بتسجيل المحادثة التي جرت بينه وبين أحد أفراد الأوليغارشية من دون علمه في مارس الماضي، قائلةُ إنها قامت بالتحقق من هوية وصحة صوت الأوليغارشي، إلا أنها قررت عدم الكشف عن ذلك لأنه قد يتعرض للانتقام من قبل السلطات الروسية.

تفاصيل التسريب الصوتي

وتحدث الأوليغارشي في التسجيل الصوتي الذي مدته 11 دقيقة، عن الغزو الروسي لأوكرانيا، وقال: "نأمل جميعا وفاة بوتين بسبب السرطان أو نتيجة لانقلاب ضده".

وتابع: "لقد دمر الاقتصاد الروسي والاقتصاد الأوكراني والعديد من الاقتصادات الأخرى.. يمكن لشخص مجنون أن يقلب العالم رأسا على عقب".

وأوض المجلة، أنه في ظل استحالة تأكيد الشائعات حول صحة بوتين، إلا أنها وصلت بالفعل حتى إلى أجهزة الأمن الروسية.

مرض بوتين

وذكرت المجلة، نقلًا عن الصحفي الاستقصائي كريستو غروزيف، إنه تم إرسال مذكرة إلى ضباط في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مارس الماضي، طلبت منهم تفنيد الشائعات المتعلقة بصحة الرئيس.

وأوضح غروزيف: "وفقًا لمصدر في إحدى الوحدات الإقليمية الذي اطلع على المذكرة، فقد كان لهذه التعليمات غير المسبوقة تأثير معاكس، حيث اعتقد معظم ضباط جهاز الأمن الفيدرالي فجأة أن بوتين يعاني بالفعل من حالة طبية خطيرة".

كما كشف مسؤول أوكراني في وقت سابق، أن بوتين "مريض للغاية" بالسرطان وأمراض أخرى، حيث أكد رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، أن بوتين يعيش حالة نفسية وجسدية سيئة للغاية، وهو مريض للغاية.

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، ظهرت التكهنات بأن بوتين مريض، حيث سارع الكثيرون إلى تسليط الضوء على الحالات التي بدا فيها شاحبًا أو مريضًا.

وكالة سوا