البوابة 24

البوابة 24

جيش الاحتلال يكشف النقاب عن تفاصيل عملية تهريب بحرية لصالح المقاومة بغزة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن إحباط شبكة تهريب بحرية زعم أنها تعمل لصالح المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

وأكد المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، أنه - تحت بند سُمح بالنشر-، أحبطت قوات سلاح البحرية بالتنسيق مع هيئة الاستخبارات وجهاز الشاباك، شبكة خاصة بعمليات تهريب بحرية لمواد يمكن استخدامها إنتاج أسلحة لصالح المنظمات المسلحة في قطاع غزة في 8 أبريل الماضي".

وقال قائد "قاعدة أشدود" في البحرية الإسرائيلية، إنهم قاموا بتوجيه ضربة لمحور هام كان يستخدم في نقل موادخاصة بإنتاج أسلحة قتالية للمقاومة في قطاع غزة، للوقوف دون تعاظم بنيتها التحتية.

إحباط شبكة التهريب

وفي السياق ذاته، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عملية إحباط شبكة التهريب تمت في إطار الجهود المشتركة لجيش الاحتلال ووحدات سلاح البحرية بما فيها قوات النخبة من الكوماندوز البحري، وذلك أثناء محاولتها التهريب لصالح الذراع العسكرية لحماس ، بحسب موقع عرب 48

وأعلن بيان صادر عن جيش الاحتلال، عن اعتقال 3 مشتركين في عملية التهريب بعد خروجهم من ميناء غزة والإبحار على طول المنطقة البحرية المقابلة للقطاع والقريبة من مصر".

وأوضح البيان، أنه تم الاستيلاء على قاربهم البحري واعتقالهم بعدما حاولوا اختراق الحدود البحرية نحو المياه الإقليمية المصرية، متابعًا: "تم تحويل المعتقلين للتحقيق لدى جهاز الشاباك".

أسماء المعتقلين

وأشار بيان جيش الاحتلال، إلى أن المعتقلين هم: محمود عزيز بكر، تم اعتقاله قبل عامين بعد محاولة تهريب لصالح حماس وحكم عليه بسجن لمدة عام في السجون الإسرائيلية، وأحمد إسماعيل فصيح، ومحمد نهاد سلاوي من سكان منطقة الشاطئ في غزة".

كما نشرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تفاصيل التحقيقات مع البحارة الفلسطينيين لدى جهاز الشاباك، وادعت أن التحقيقات أكدت "أنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية تهريب بحرية لعتاد محظور، وجء منه مخصص لصالح حماس، وأن محمود بكر كان مشاركًا في عمليات تهريب أخرى لصالح الذراع العسكرية لحماس بعد الإفراج عنه من السجن".

وكالة سوا