البوابة 24

البوابة 24

كفاية وهم وكذب.. فرنسا تتخلى عن أوكرانيا وتصدمهم بقرار الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون
الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون

فلسطين - البوابة 24

صدم الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون الأوكرانيين وأوضح أن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي يستغرق فترة طويلة من الزمن قد تكون على الأرجح من 15 إلى 20 عامًا، واتقرح الوزير الفرنسي في انخراط كييف المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.

فرنسا تصدم الاوكرانيين عن الانضمام للاتحاد الأوروبي

وقال الوزير الفرنسي في تصريحات أنه يجب أن نكون أكثر صدقًا بأن أوكرانيا لن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي في فترة 6 أشهر او سنتين على الأرجح لو قلنا ذلك فإننا نكذب على أنفسنا الأمر ليس صحيحًا بل يستغرق على الأرجح 15 أو 20 عاما وهو وقت طويل، لافتا إلى أنه لا يريد أن يبيع إلي الأوكرانيين الوهم والأكاذيب نحن نقول لهم أهلًا بهم لكن الأمر قد يكون على الأقل 15 عامًا، وتابع بون: "في غضون ذلك، نحن مدينون للأوكرانيين. بمشروع سياسي يمكنهم الانخراط فيه".

فرنسا تقترح المنظمة السياسية الأوروبية

أوضح أن المنظمة السياسية الأوروبية والتي قدم الرئيس اقتراحها بأنها مكملة للاتحاد الأوروبي ومن الممكن أن تقدم مشروعًا سياسيًا ملموسًا لدول ليست في الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن الباب ليس مغلقًا، بل أن مزايا المنظمة المقترحة مثل "حرية الحركة في أوروبا" والقدرة على "الاستفادة جزئيًا من الميزانية الأوروبية.

 

 

البوابة 24