البوابة 24

البوابة 24

الصحة العالمية تفجر مفاجأة عن جدري القرود وطريقة وقف انتقال العدوى

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

فلسطين - البوابة 24

توقعت منظمة الصحة العالمية السيطرة على تفشي جدري القرود ووقف انتقال العدوى بين البشر، أوضحت المنظمة أنها تسعى إلى منع تفشي جدري القرود ووقف انتقال العدوى بين البشر في الدور التي لم يظهر فيها، ويمكن القيام بذلك في الدول التي لم ينتشر فيها.. إنه وضع يمكن السيطرة عليه".

خطر انتشار المرض منخفض للغاية

من جانبه أوضح المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، إن خطر انتشار مرض جدري القردة النادر بين السكان على نطاق واسع منخفض للغاية" لكنه مرتفع لدى مجموعات معينة، ولفتت مديرة وكالة الصحة الأوروبية أندريا أمون إن معظم الحالات الراهنة ترافقت مع مرض خفيف، إذ أن هناك احتمال بين انتشار الفيروس عبر الاتصال الوثيق بين أشخاص ذوي شركاء جنسيين المثليين منتشرَا.

أول إصابة مؤكدة في الدنمارك

في نفس السياق أوضحت وزارة الصحة الدنماركية أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القردة وهي لرجل عاد من رحلة إلى إسبانيا، ولفتت الوزارة إلى أنها لا تتوقع انتشار العدوى في الدنمارك، ولكن البلاد تتابع الموقف عن كثب استعداد لتطوير محتمل في الإصابات.

ولفتت الوزارة إلى أن الفرد المصاب يخضع للعزل حاليا وتتابع السلطات حالة المخالطين له، في حين قالت هيئة الصحة العامة في اسكتلندا إنها سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس جدري القردة، مضيفة أن المصاب يتلقى العلاج بينما يتم تتبع المخالطين له.

 

يورونيوز