البوابة 24

البوابة 24

قرار عاجل من الكويت يصدم العمالة الوافدة والتعيين في القطاع الخاص

الكويت
الكويت

فلسطين - البوابة 24

كشف مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت عن إطلاق خدمة جديدة طال انتظارها وهي عبارة عن منصة تيسير في 29 مايو من أجل تعيين المقيمين بصورة غير قانونية "البدون" بدلا من العمالة الوافدة في القطاع الخاص، من جانبه أوضح أحمد الموسى، المدير العام للهيئة، أن إطلاق المنصة من أجل تسجل الباحثين عن عمل بالقطاع الخاص وذلك لفئة محددة وهم المقيمين بصورة غير قانونية.

قرار هام بتعيين المقيمين بصورة غير قانونية

يأتي ذلك بالتنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، جدير بالذكر أن المنصة عبارة عن آلية تنظيم عملية  لتنظيم مشاركة المقيمين بصفة غير قانونية بسوق العمل، وذلك من أجل خلق مزيدًا من فرص عمل مناسبة لهم.

وتهدف المنصة من أجل إحلال فئة معينة محل العمالة الوافدة من أجل الحفاظ على التركيبة السكانية وحفظ حقوقهم بصورة قانونية وتقديم أوجه الاستفادة لهم

1202361.jpg
 

 اعتماد الجدول الموحد لاختبارات نهاية العام

وعلى جانب آخر اتخذ مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص بالإنابة الدكتور سلمان اللافي قرارًا باعتماد الجدول الموحد لاختبارات نهاية العام الدراسي 2021/ 2022 للمدارس العربية المتوسط في الكويت، وتضمن الجدول الموحد لاختبارات إضافة 30 دقيقة إلى الزمن الأصلي لطلاب الحالات الخاصة ممن لديهم قرار بقراءة الامتحان.

وفي نشرة وجهها الدكتور سلمان اللافي إلى المدارس العربية النموذجية على ضرورة حضور الطلاب قبل موعد الامتحان بوقت كاف، مع إحضار الأدوات الخاصة لكل الامتحانات والتقيد بالتعليمات العامة للامتحانات، لافتًا إلى أن كل طالب لا يلتزم بذلك يتعرض للحرمان من درجة الامتحان.

وأوضح الدكتور سلمان اللافي أن يتم إضافة 15 دقيقة زمن الإجابة للامتحانات، لكل مجال دراسي لمنح الطلاب وقت لقراءة التعليمات والتأكد من إعداد أوراق الأسئلة.

 

 

 

 

 

 

الراى الكويتية