البوابة 24

البوابة 24

مشعل: ينبغي أن نفعل فعلاً عظيما يعلم الإحتلال أن المساس بالأقصى سيسقط السماء على الأرض

رئيس حركة حماس في إقليم الخارج خالد مشعل
رئيس حركة حماس في إقليم الخارج خالد مشعل

فلسطين- البوابة 24

عقب رئيس حركة حماس في إقليم الخارج، خالد مشعل، اليوم السبت الموافق 28/5/2022، على مسيرة الأعلام المزمع انطلاقها غداً الأحد في القدس. 

وأكد مشعل خلال ملتقى العلماء لمواجهة "مسيرة الأعلام"، على أن جيش الإحتلال الإسرائيلي ينوي حسم المعركة على المسجد الأقصى خلال انشغال المنطقة والدعم الأمريكي، واختراقات التطبيع، متمم " الاحتلال يخطط غداً وربما في مناسبات قادمة أن يحكم السيطرة ويكرس أمر الواقع في القدس والأقصى".

ورأى رئيس حركة حماس في إقليم الخارج إنه ينبغي أن نفعل فعلا عظيما يجعل الاحتلال وداعميه يدركون أن المساس بالأقصى سوف يتسبب بسقوط السماء على الأرض.

وأكد مشعل، بأن "الوضع الحالي استثنائي في القدس، ويتطلب إجراءات استثنائية للدفاع عن الأقصى، مطالباً جماهير أمتنا العربية والإسلامية بالنزول إلى الشارع تضامنا مع المرابطين في القدس.

وقال: "نطالب الحكومات العربية والإسلامية أن تتحمل المسؤولية التاريخية، وتتخذ مواقف رسمية لما يحدث في الأقصى والقدس"، مشيراً إلى أن "العلماء والحركات والشعوب لها دور في الضغط على حكوماتها لاتخاذ موقف ينصر القدس والأقصى".

وأضاف: "آن الأوان لإنهاء كل العلاقات التطبيعية مع الاحتلال وأن الصمود الفلسطيني في ساحات الأقصى وصمود الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات الشتات يحتاج لدعم مالي من الجميع لدعم صمودهم".

البوابة 24