البوابة 24

البوابة 24

اشتعال الأزمة مجددًا.. تحرك قضائي لمنع سفر حركة النهضة راشد الغنوشي خارج تونس

راشد الغنوشي خارج تونس
راشد الغنوشي خارج تونس

فلسطين- البوابة 24

أصدر قاضي تونسي أمرا بحظر سفر زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي خارج البلاد، واتخذ القاضي قرارًا بحظر سفر عدة أشخاص من بينهم زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، ولم يعلن المصدر القضائي عن أسماء الأشخاص الآخرين، الذين صدر الأمر في حقهم.

قرار عاجل بحظر سفر زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي

لكن خرج زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي ونفى أن يكون اطلع على حظر من هذا القبيل، وتواجه حركة النهضة الإخوانية في تونس، منذ الإعلان عن الإجراءات الاستثنائية في البلاد وما تبعها من خطوات قضائية تستهدف محاسبة الفاسدين، مجموعة من الاتهامات تتعلق بإفساد المجال السياسي وتلقي تمويلات خارجية واختراق القضاء، فضلاً عن الاتهامات التي تتعلق بالإرهاب وملف الاغتيالات السياسية.

خطوة تصعيدية جديدة بين الرئيس التونسي والاتحاد العام للشغل

قرر الاتحاد العام التونسي للشغل، وهو المركزية النقابية وأكبر المنظمات في تونس رفض المشاركة في الحوار الذي اقترحه الرئيس التونسي قيس سعيّد من أجل جمهورية جديدة، أوضح الاتحاد العام التونسي للشغل أن الدعوة تعتبر صورية وشكلية ويقصي القوى المدنية.

لجنة للإعداد مشروع تنقيح دستور جمهورية جديدة

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد كشف عن إعداد لجنة إعداد مشروع تنقيح دستور جمهورية جديدة من أجل الدعوة إلى حوار وطني لكنه استبعد منه الأحزاب السياسية، ورسميًا نشرت الجريدة الرسمية مرسوم يقضي بإشاء  هيئة وطنية مستقلة تسمى الهيئة الوطنيّة الاستشارية من أجل جمهورية جديدة تعمل على إعداد مشروع دستور لجمهورية جديدة، ويقدم هذا المشروع إلى رئيس الجمهورية

سكاى نيوز