البوابة 24

البوابة 24

فيديو: "وش وكت تهتز الشوارب!".. كلمات نارية من الرئيس الراحل صدام حسين للدفاع عن القدس

الرئيس الراحل صدام حسين
الرئيس الراحل صدام حسين

فلسطين - البوابة 24

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فديو للرئيس العراقي الراحل صدام حسين يتحدث فيه عن القدس، وتحريره قائلًا:" القدس يستاهل أن الفرد يتحمل ضرب وتدمير ويحرره من أسره، قائلًا أن مسرى الرسول يسوى أكثر من ذلك، واستكمل الرئيس الرئيس الراحل صدام حسين:"وش وكت تهتز شوارب لو بس أدرى، وش وكت الناس تخون... ما قريبنا بالتاريخ أن العربي يتحمل مثل هذه المهانة لا عربي جاهلية ولا الخلفااء الراشدين ولا الذين جاءو من بعدهم.

انطلاق تجمعات المستوطنين في مدينة القدس

يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق تجمعات للمستوطنين في مدينة القدس المحتلة في "مسيرة الأعلام" تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأحد.

ووصلت مجموعة من المستوطنين قبل قليل الى باب العامود وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع المواطنين الفلسطينيين مما أسفر عن وقوع عدد من الاصابات.

قال الملك عبدالله الثاني، إن الأردن يقوم بدوره للوقوف بجوار الأشقاء في فلسطين ومساندتهم ودعم صمود المقدسيين داعيًا إلى ضرورة وقف العنف والوصول إلى حل سلمي، والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني،  على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام دولتهم المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

رصد المخالفات الإسرائيلية معاهدة السلام الأردنية

من جانبه أوضح رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات أن الأردن يقوم بدوره الداعم للشعب الفلسطيني، داعيًا إلى رصد المخالفات الإسرائيلية معاهدة السلام الأردنية- الإسرائيلية، تذكير العالم بأن هناك اعتداءات على المعاهدة يجب أن تتوقف، وحذر من المخططات الإسرائيلية وتأثيرها على الأردن.

 

البوابة 24