البوابة 24

البوابة 24

بيان عاجل من الطيران السعودي عن منع حاملي تأشيرات الزيارة من دخول هذه المدن

الطيران السعودية
الطيران السعودية

فلسطين_ البوابة 24

وجهت الخطوط الجوية السعودية تنبيه عاجل إلى شركات السياحة بعدم قبول حاملي تأشيرات الزيارة بكافة أنواعها، لعدد من المناطق في المملكة العربية السعودية ومنها كل من جدة والمدينة المنورة وينبع والطائف، اعتباراً من 10 ذي القعدة الموافق 9 يونيو 2022.

تعميم للخطوط السعودية

ولفتت الخطوط الجوية السعودية في تعميم لها إلى أن هذا القرار يتم سريانه حتى يوم  10 ذي الحجة 1443هـ الموافق 9 يوليو 2022، إذ سمحت الشركة بتوجيه حاملي تأشيرات الزيارة إلى الرياض.

  •  بشرط عدم إصدار تذكرة داخلية إلى كل من المدن المذكورة .
  • ضرورة وجود تذكرة ذهاب وعودة للراكب.
  •  على أن تكون العودة من نفس محطة الوصول.

السعودية تمنع المقيمين ممن ليس لديهم تصريح دخول العاصمة المقدسة

وفي وقت سابق له أعلن المتحدث الرسمى للأمن العام السعودى، العميد سامى بن محمد الشويرخ، منع المقيمين الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول إلى العاصمة المقدسة بداية من  25/ 10/ 1443هـ

تنفيذًا للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، سيتم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 25/ 10/ 1443هـ منع المقيمين ، الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول ، عند مراكز الضبط الأمنى المؤدية إلى العاصمة المقدسة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأشار أن هذا يأتى لتطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1443هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا، عدا من تتوفر لديهم إحدى الوثائق التالية: تصريح دخول للعمل بالمشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة ، هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة ، تصريح عمرة ، تصريح حج.

 

سبق