البوابة 24

البوابة 24

"نريد إجابات واضحة".. بيان غاضب من ريال مدريد ضد نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد
ريال مدريد

فلسطين_ البوابة 24

أصدر ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا يطلب فيه الإجابات من منظمي نهائي دوري أبطال أوروبا، حول الإجراءات التي اتخذتها لحماية الجمهور في المباراة التي أقيمت في باريس، ووقوع أعمال شغب، وتأخر انطلاق المباراة التي انتهت بتتويج ريال مدريد بهدف وحيد دون رد، بعد تصدي الشرطة الفرنسية لجماهير أرادت شق طريقها عنوة إلى داخل الاستاد من دون تذاكر.

أحداث شغب في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

وكانت الشرطة الفرنسية أطلقت الغاز المسيل للدموع على مشجعي كان من بينهم نساء وأطفال، أوضح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن مشجعي ليفربول كانوا مسؤولين عن معظم ما حدث، وأن 40 ألف منهم لم يكن لديهم تذاكر صالحة لحضور المباراة وهو الأمر الذي تسبب في الفوضى.

وذكر جمهور ليفربول إذ مشجعي الفريق الإنجليزي تصرفوا بصورة مسؤولة، لكن شرطة الشغب الفرنسية عاملتهم بقسوة، ودعا ريال مدريد إلى ضرورة الإطلاع على معرفة الأسباب التي دفعت اختيار الملعب لاستضافة المباراة النهائية والمعايير التي تم بناء عليها الاختيار في ضوء ما حدث في هذا اليوم".

وأضاف بطل أوروبا: "نحن أيضا نطلب إجابات وتوضيحات عن المسؤولين عن ترك الجمهور بلا حماية أو حراسة، رغم أن السلوك العام للجمهور كان مثاليا في بعض الأحيان".

 

سكاى نيوز