البوابة 24

البوابة 24

مستحب ومستجاب.. دعاء صلاة الضحى في آخر ساعة قبل آذان الظهر

دعاء صلاة الضحى في آخر ساعة قبل آذان الظهر
دعاء صلاة الضحى في آخر ساعة قبل آذان الظهر

فلسطين - البوابة 24 

 

يبحث الكثير عن دعاء لصلاة الضحى، التي تعتبر هي من الصلوات الهامة التي يحرص على أدائها أغلب المسلمين على عكس السنن الأخرى.

 فإذا كان فضل صلاة الضحى ووقتها وكيفيتها معلومة، فهذا لا يعني بالضرورة أن دعاء صلاة الضحى وماذا يقرأ في صلاة الضحى على نفس الوتيرة من العلم، خاصة وأن صلاة الضحى هي إحدى السُنن المستحبة والواردة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ووقتها متسع إلى ما قبل أذان الظهر بأربع دقائق، بما يصعب تفويتها، وهنا ينبغي العلم أن دعاء صلاة الضحى في آخر ساعة قبل أذان الظهر، يختلف عن ما يقال عند سماع أذان الظهر.

دعاء صلاة الضحى في آخر ساعة قبل أذان الظهر

 

1- اللهم أن الضحى ضحاؤك والبهاء بهاؤك والجمال جمالك و القوة قوتك والعزة عزتك و القدرة قدرتك.

2-«اللَّهُمَّ أَنْتَ السَّلَامُ وَمِنْكَ السَّلَامُ، تَبَارَكْتَ ذَا الجَلَالِ وَالإِكْرَامِ. قالَ الوَلِيدُ: فَقُلتُ لِلأَوْزَاعِيِّ: كيفَ الاسْتِغْفَارُ؟ قالَ: تَقُولُ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ، أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ».

3- اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ البُخْلِ، وأَعُوذُ بكَ مِنَ الجُبْنِ، وأَعُوذُ بكَ أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمُرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الدُّنْيَا -يَعْنِي فِتْنَةَ الدَّجَّالِ- وأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ.

4- رَبِّ قِنِي عَذَابَكَ يَومَ تَبْعَثُ، أَوْ تَجْمَعُ، عِبَادَكَ.

5-اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا.

6-«اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي».

البوابة 24