البوابة 24

البوابة 24

يحابر التهاب الحلق.. فوائد العسل مع الماء الدافئ قبل النوم رائعة للجسم

فوائد العسل مع الماء الدافئ قبل النوم رائعة للجسم

فلسطين - البوابة 24

 

كثير منا يتغافل عن فوائد العسل الجمة على صحة الإنسان، والتي أوصى بها الرسول صل الله عليه وسلم، فيما يعتبر شرب الماء من الأمور الأساسية للحفاظ على أعضاء الجسم وطرد السموم؛ فكيف إذا ما تمَّ الجمع بين العسل والماء.

وكشفت عبير أبو رجيلي، اختصاصية التغذية، أبرز فوائد العسل مع الماء الدافىء قبل النوم أو خلال اليوم:

فوائد العسل مع الماء الدافىء لالتهاب الحلق

 

أكدة انه يمكن إضافة العسل إلى مغلي الأعشاب أو الزهورات الساخنة لمحاربة التهاب الحلق. فالعسل يعمل على مكافحة السعال، ناهيك عن أنه مكوّن شائع في أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية. لذلك فهو ضروري جداً لتعزيز المناعة ومحاربة كورونا خصوصاً. وفي حال الإصابة بالتهاب الحلق يُفضل شرب العسل والماء الدافىء قبل النوم، للتخفيف من حدّة السعال والوخز في الحلق.

فوائد العسل مع الماء الدافىء لمدّ الجسم بالطاقة

 

 

لتعزيز الطاقة الطبيعية قبل أو أثناء أو بعد التمرين، يعدُّ شرب العسل مع الماء الدافىء خياراً مثالياً. يوفر العسل 17 جراماً من الكربوهيدرات لكل ملعقة طعام، والكربوهيدرات هي الوقود الرئيسي الذي يستخدمه جسمك لتوفير الطاقة، خصوصاً إذا كنتِ تمارسين الرياضة في فترة بعد الظهر، وكنت مرهقة خلال اليوم.

فوائد العسل مع الماء الدافىء للجهاز الهضمي

 

 

يعتبر العسل بروبيوتيك قوياً، ما يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء والتي هي مهمة جداً ليس فقط لعملية الهضم ولكن أيضاً لصحة الجسم العامة.

فوائد العسل مع الماء الدافىء لمكافحة البكتيريا

 

 

أوضخت أن العسل الخام يمكن أن يقضي على البكتيريا، ناهيك عن دوره الفعّال لمحاربة الفطريات، فالعسل يحتوي بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين المطهر، وله فاعلية عالية كمضادّ للبكتيريا والفطريات.
 

البوابة 24