البوابة 24

البوابة 24

مع امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين.. احمي نفسك من البطالة وابتعد عن هذه التخصصات

طلاب الثانوية في فلسطين
طلاب الثانوية في فلسطين

فلسطين - البوابة 24

يتطلع طلاب الثانوية العامة الفلسطينيين إلى تحقيق إنجازات في الامتحانات و2022، وبناء مستقبل واعد بعد الثانوية، وتحقيق الأماني ووظيفة للمستقبل والتخصص الذي يسعى إلى دراسته في الجامعة، لذلك نشرح لكم بعض التخصصات التي يجب الابتعاد عنها بدلًا من الوقوع في مستنقع البطالة في فلسطين، وما هي التخصصات الأعلى تسجيلا لها.

نسبة البطالة في صفوف الطلبة الخريجين

وذكر الجهاز المركزي للإحصاء إلى ان نسبة البطالة في صفوف الطلبة الخريجين الذين يحملون مؤهل دبلوم متوسط بلغت 48%، بواقع 27% في الضفة و75% في قطاع غزة، ويأتي تخصص الفنون المرتبة الأولى من حيث البطالة في صفوف الخريجين في فلسطين بنسبة تصل44.2% حتى الربع الأول للعام الحالي، ثم يأتي في المرتبة الثانية تخصص التعليم بنسبة تصل  36.4% وكذلك الهندسة المعمارية.

ووصلت نسبة البطالة في تخصصات تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصال بلغت 36.2%، في حين أتى تخصص الدراسات الإنسانية نسبة تصل إلى 36% باستثناء اللغات، أما البطالة في تخصص الرفاة بلغت 35.6% في حين أتى تخصص الأعمال والإدارة 33.9%، تخصص اللغات 32.8% وتخصص العلوم الاجتماعية والسلوكية 32.5%.

ويصل عدد من يدخلون سوق العمل سنويًا 40 ألف فرد من بينهم 34 في المائة من الشباب، في حين لا يستوعب السوق إلًا 8 آلاف فرج يدخلون سوق العمل ثم يتبقى 32 ألف فرد إلى طوابير البطالة.

 

 

 

وكالات