البوابة 24

البوابة 24

أولها رواتب الموظفين وشيكات الشؤون وهذه قيمتها.. الاتحاد الأوروبي يوقع رسمياً على اتفاقية المساعدات المالية لفلسطين

رواتب الموظفين
رواتب الموظفين

فلسطين - البوابة 24

كشف  المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الاتفاقية حول المساعدات المالية الأوروبية لفلسطين.

وقال عثمان في تصريحات لـ "صوت الوطن": مساء اليوم سوف يتم توقيع الاتفاقية الرسمية بخصوص الجزء الأول من المساعدات الأوربية بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي في رام الله.

وأضاف أن: قيمة المساعدات الأوروبية 225 مليون يورو موزعة على النحو التالي، 145 مليون يورو لدعم موازنة السلطة مقسمة تحت البنود الآتية، البند الأول الرواتب، البند الثاني المخصصات الاجتماعية، البند الثالث تحويلات المستشفيات.

وتابع: إضافة إلى 125مليون هناك 36 مليون للقدس الشرقية و10 ملايين  لربط خط كهرباء في قطاع غزة من الحدود، والبند الآخر مرتبط بالأعمال التحضيرية لمحطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك 30مليون يورو لدعم القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بكل الأراضي الفلسطينية، مضيفاً أن: هذا المبلغ لعام 2021 وهناك اتفاقية أخرى لعام 2022 قيد الإعداد.

ولفت إلى أن، مخصصات الشؤون الإجتماعية يساهم الاتحاد الأوروبي بجزء منها والجزء الآخر من السلطة الفلسطينية، مؤكداً أن أول دفعة من المساعدات ستكون نهاية الشهر المقبل "نهاية يوليو" وبذلك لن يكون صرف مخصصات للشؤون قبل عيد الأضحى.

البوابة 24