البوابة 24

البوابة 24

التربية والتعليم تتحدث عن موعد نتائج توجيهي وآلية التصحيح في العيد ومؤشرات النتائج

توجيهي - ارشيفية
توجيهي - ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشفت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الإثنين، عن موعد نتائج امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" فلسطين 2022، وآلية التصحيح خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وذكر محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، في حديث مع إذاعة "صوت فلسطين" أن: نتائج امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" 2022 ستكون قبل نهاية شهر يوليو المقبل.

وأوضح عواد أنه لا يمكن تحديد موعد رسمي لأن امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" فلسطين 2022، لم تنته لغاية الآن.

وأكد أن تصحيح امتحانات توجيهي 2022 وادخال النتائج سيستمر حتى أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن تكون العطلة ليوم واحد فقط، وبقية الأيام سيستمر عمل لجنة تصحيح الامتحانات.

وحول الدورة الثانية الاستكمالي من امتحانات توجيهي 2022، قال عواد سيكون في 8 أغسطس، معرباً عن أمله أن يستطيع الطلبة الالتحاق بالفصل الدراسي الأول في الجامعات.

وفي شأن سير عملية الامتحانات، أفاد عواد بأن اليوم الجلسة السابعة تقريبا في المباحث، والأمور تسير بشكل طبيعي حتى الآن، والامتحانات تسير بدون أخطاء أو مشاكل، وعمليات التصحيح بدأت والأمور تسير بشكل مطمئن.

وأشار إلى أن عمليات التصحيح لم تنته من أي مبحث بعد، ولكن المؤشرات الأولية وفق زياراتنا لمراكز التصحيح بالنظر للجمع الأولي لبعض النتائج، هي مؤشرات إيجابية والنتائج ليست مقلقة، والأمور منسجمة مع ما كانت عليه في السنوات السابقة.

البوابة 24