البوابة 24

البوابة 24

خسائر ضخمة.. إليك تفاصيل مقاطعة "شي ان" في السعودية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تصدر تريند "مقاطعة شي ان" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة العربية السعودية، وحصد آلاف التغريدات، ويرجع سبب مقاطعة شي إن في السعودية إلى أن قرار الشركة بدعم المثليين، وترويجها لانتشار فكرة المثلية للمتسوقين ومستخدمي منتجاتها، وهو ما أثار موجة غضب عارمة بين السعوديين، اوقرروا مقاطعة منتجات شركة SHEIN في المملكة.


متجر شي ان Shein


ومتجر shein هو أحد أشهر وأهم المتاجر الإلكترونية المنتشرة حول العالم، ويتصفحه عدد كبير من الأشخاص يوميًا للتعرف على أحدث المنتجات، والاطلاع علي قوائم الأسعار ومتابعة آخر العروض والتخفيضات على الملابس والإكسسوارات الرجالي والحريمي.


سبب مقاطعة شي إن في السعودية


وشركة شي إن لبيع الملابس والأحذية، واحدة من أشهر الشركات العالمية في مجال التصنيع والبيع عبر الإنترنت، وتملك ملايين المشترين حول العالم بسبب جودة منتجاتها العالية، إلا إن إعلان دعمها للمثليين وطرحها منتجات تساعد للترويج علي المثلية، تسبب في صدمة الكثير من عملائها في السعودية والوطن العربي.

ويتوقع بعض الخبراء الإقتصاديين، أن يتعرض متجر شي إن لخسارة كبيرة تزيد عن 220 مليار ريال سعودي، بعد حملة المقاطعة الضخمة التي شنها رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب كثرة الاستهلاك والعملاء الدائمين لشراء منتجات shein في المملكة، وجاءت برز ردود الأفعال والتعليقات حول وسم مقاطعة شي إن في السعودية كالتالي:

قال محمد عبد الله: "شي ان اعلنت ان ارباح الشهر بتروح للفئة الضالة، يعني اي شيء بتشتريه منهم بيروح دعم لناس مخالفين للفطرة البشرية، اقل شيء ممكن تسويه انك تقاطعهم وتحذف تطبيقهم".

وغرد خالد الشمري: "فلوسك اللي تحطها/تحطينها في هالموقع تروح دعم للفئة الملعوىة ، تروح نصرة لقوم لوط قرب العيد؟ مب لازم تشتري منهم ، في اكثر من متجر تتقضى منه قاطعهم ، انبذهم ، اذكر مساوئهم وحذر منهم لكل من تعرفه لاتتركون لهم فرصة يدخلون ببيوتكم".

وكتبت أريج: "اقسم بالله شيء مقرف الله ياخذهم كيف متقبلين هذا الشيء مو بس حرام وحلال هذا الشيء قذر ولا يطلع بأي فائدة للمجتمع وفوق هذا يسبب امراض مختلفه المفروض والشيء الصحيح انه يكون مرفوض من كل انسان عاقل وفاهم الحياة مو بس دينياً".

العرب اليوم