البوابة 24

البوابة 24

أبل تستعد لطرح طوفان من الأجهزة الجديدة في هذا الموعد

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تستعد شركة "آبل"، لطرح عدد كبير من الأجهزة الجديدة بين موسم الخريف المقبل وبداية العام الجديد 2023.

وقال مارك جورمان، المحرر في وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، إن "طوفان" من الأجهزة سيضم 4 هواتف من طراز "آيفون 14"، ومجموعة من حواسيب "آيباد" الجديدة، و3 ساعات "آبل"، وعدد كبير من أجهزة "ماك"، وزوجا من سماعات "إير بودز برو" المحدثة، و "هوم بود"، و طرازا جديدا من "آبل تي في" معزز المواصفات.


مواصفات آيفون 14 برو


وأضاف جورمان أن "آبل" ستطرح هاتف "آيفون 14" مع نهاية عام 2022، إلا أنه تم الكشف للمرة الأولى أن طرازي "برو" و"برو ماكس" فقط سيتم تزويدهما بشريحة "A16" الجديدة الأكثر قوة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تأتي طرازات "آيفون 14 برو" مع مستشعر كاميرا بدقة 48 ميغا بيكسل، وشق جديد يتميز بفتحة على شكل حبة لمعرّف الوجه، بالإضافة إلى كاميرا "سيلفي" ذات ثقب.

وأوضح مارك جورمان، أن طراز "آيفون 14" القياسي سيضم شريحة "A15" المزود بها هاتف "آيفون 13"، مع اختلاف بحجم 6.7 بوصة يحل محل طراز "ميني"، لافتًا إلى أن "آبل" ستعتمد على معالجها الرائد "M2" في حواسيب "ماك ميني"، كما أنه من المحتمل أن تظهر في أجهزة الكمبيوتر المحمولة "ماك بوك إير" مقاسات جديدة هي 13 و15 بوصة، سيتم طرحها في 2023.

وفيما يتعلق بحواسيب "آيباد" اللوحية القادمة، كشف تقرير مارك جورمان، أن "آبل" ستطرح طرازات "آيباد برو" مقاس 11 بوصة و12.9 بوصة المجهزة بشريحة "M2" في وقت لاحق من العام الحالي، فضلا عن "آيباد" أكبر يتراوح حجمه بين 14 و15 بوصة، والقادم خلال "العام أو العامين المقبلين"، بحسب توقعات جورمان.


ساعة للرياضات الخطيرة


ومن المتوقع أن تطرح شركة "آبل" 3 طرازات جديدة من ساعة "آبل" هذا الخريف، وهي سلسلة "Watch Series 8" القياسية، وسلسلة "SE" جديدتان، فضلا عن ساعة أكثر "متانة" موجهة للأشخاص الذين يمارسون "الرياضات الخطيرة".

ومن المقرر أيضا أن تتم ترقية سماعات "إير بودز برو"، بإضافة شريحة جديدة وصوت محسن.

سبوتنيك