البوابة 24

البوابة 24

تحرك عاجل من الجيش الأردني للسيطرة على حادث تسريب الغاز السام في ميناء العقبة

الجيش الأردني
الجيش الأردني

فلسطين_ البوابة 24

فى تطور مفاجئ تدخل الجيش الأردني في حادث تسريب الغاز السام في ميناء العقبة وإرسال 4 طائرات من أجل إخلاء المصابين، وعلى الفور ترأس مجلس الوزراء اجتماعً طارئًا في غرفة العمليات.

تحرك عاجل من الجيش الأردني للسيطرة على الأزمة

وعلى جانب آخر ذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الجيش الأردني تحرك على الفور ودفع بـ 4 طائرات إخلاء طبي في مطار ماركا العسكرية في اتجاه العقبة من أجل إخلاء المصابين، وذكرت الوكالة أن ولي العهد في غرفة عمليات المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، منذ اللحظات الأولى لحادثة تسرب الغاز السام في ميناء العقبة.

وفاة 10 أشخاص استنشاقهم غاز سام

لقى 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 251 جراء تسرب غاز سام من صهريج في العقبة وقع خلال تحميلها على ظهر باخرة متواجدة على رصيف الميناء الرئيسي، وذكر شهود عيان أن رافعة الصهريج كانت قد رفعت على ظهر الشاحنة من أجل تحميلها إلى الباخرة وأثناء ذلك سقط من على الحافلة جراء سقوط سلسلة الرافعة و انفجر الصهريج على الفور ما تشكل سحابة صفراء كبيرة.

وبعد وقوع صهريج على الأرض فر عدد من عمال الميناء من أماكنهم بحثا عن مكان آمن في حين بقي آخرون استنشقوا الغاز السام، وعلى الفور انتقلت قوات فريق الكيماوي وكوادر الدفاع المدني إلى موقع الحادث فورًا وتم إخلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات في المدينة، في حين قررت وزارة الصحة فتح المستشفى الميداني في العقبة الخاص بـ كورونا لاستقبال حالات الاختناق.

 

 

سكاى نيوز