البوابة 24

البوابة 24

"شلة من السفهاء".. الشرطة والتعليم تتحدثان عن مصير الغش من خارج أسوار اللجان توجيهي 2022

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

تدارست وزارة التربية والتعليم بقطاع غزة، مع قيادة الشرطة، اليوم الاربعاء الموافق 29/9/2022، امكانيات ضبط امتحانات الثانوية العامة 2022 "توجيهي" وضمان سيرها على أكمل وجه وللحيلولة دون وقوع أي تشويشات عليها ومنع عمليات الغش. 

وخلال الاجتماع استعرض جمال يوسف نائب مدير عام الإدارة العامة للامتحانات مع قيادة العمليات المركزية في جهاز الشرطة جهود تأمين قاعات الامتحان ومركزي التصحيح، وضبط الحالة في محيط قاعات الامتحان، مطالباً قيادة الشرطة ببذل مزيد من الجهود لضمان عدم وجود أي محاولات للغش من خارج أسوار اللجان، خصوصاً بعد الممارسات القليلة التي قام بها شلة "السفهاء" في بعض القاعات بغرض التأثير على سير الامتحان.

بدورها ثمَّنت قيادة الشرطة إجراءات الوزارة وما تبذله من جهود مضنية لإنجاح امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة على أن الشرطة الفلسطينية تضع كافة مقدراتها لخدمة المسيرة التعليمية ووعدت بالعمل بأقصى طاقة في محيط لجان الثانوية العامة لمزيد من ضبط الحالة ولإنهاء امتحانات الثانوية العامة على خير ما يرام.

منع الغش في الضفة الغربية 

تحدث الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، صباح اليوم الأربعاء، عن محاولات الغش باستخدام مكبرات الصوت، خارج اسوار بعض المدارس التي تعقد فيها امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" 2022.

وقال الخضور: "لاحظنا وجود محاولات لاستخدام مكبرات صوت لإيهام طلبة الثانوية بأن هناك إجابات يتم تقديمها لهم، وهذا يسيء لسمعة الامتحان.

 وأضاف: اتخذنا مجموعة إجراءات، وفي حال اضطررنا لنقل قاعة سنقوم بنقلها، ولن نتردد باتخاد أي إجراء للحفاظ على مصداقية الامتحان".

يشار إلى تداول مواقع التواصل الاجتماعي لفيديوهات تظهر عدد من المواطنين بالقرب من بعض المدارس يحملون مكبرات الصوت ويذكرون بعض الارقام، في محاولة للغش كما يبدو.

 

البوابة 24