البوابة 24

البوابة 24

مستشار اشتية يكشف موعد وصول الدعم المالي الأوروبي المتعلق بشيكات الشؤون وقطاع الصحة

الدعم المالي الاوروبي
الدعم المالي الاوروبي

فلسطين - البوابة 24

كشف د.استيفان سلامة مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط والمساعدات، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع وصول الدعم المالي الأوروبي لفلسطين، تحديداً المتعلق بدعم العائلات المستورة ومستشفيات القدس والقطاع الصحي، نهاية شهر يوليو الجاري.

وأضاف سلامة خلال حديثه مع إذاعة "صوت فلسطين"، أن: هناك جهوداً أوروبية تبذل في سبيل تسريع تحويل الدعم المالي للخزينة الفلسطينية، وأن الأمور تسير بشكل جيد.

وأوضح أن المناقشات مع الاتحاد الأوروبي بشأن دعم فلسطين مالياً للعام 2022 بدأت بشكل نسبي مبكراً، والأمور تسير بشكل جيد، معرباً عن أمله أن يتم توقيع الاتفاقية المالية للعام الحالي خلال الخريف المقبل.

وتابع: أن الاتحاد الأوروبي بهذا يكون أوفى بالتزاماته المالية مع فلسطين، فهو تعهد بتوقيع الدعم المالي لفلسطين خلال العام 2022، عن العام 2021 والعام 2022".

وفي سياق منفصل، أفاد سلامة بأن الحكومة الفلسطينية ستوقع، اليوم الاثنين، اتفاقية مع البنك الدولي تتعلق بقطاع الطاقة بقيمة 23 مليون دولار.

وبين أن هناك صندوق لدعم البنية التحتية لفلسطين يرأسه البنك الدولي، والعديد من الدول المناحة تضع أموالا في هذا الصندوق، ويركز هذا الصندوق بشكل أساسي على دعم الطاقة وقطاع المياه، والصرف الصحي،و الاتصالات.

البوابة 24