البوابة 24

البوابة 24

بالصور: 5 نصائح هامة عليك اتباعها لاختيار ساعة اليد المناسبة لإطلالتك

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تعتبر الساعات من الاكسسوارات المفضلة لدى الكثير من الفتيات، فهي قطعة هامة للغاية، ولذلك عليكِ أن تكوني حذرة من طريقة تماشيها مع الملابس الموجودة في خزانتك لتجنب أي ستايل غريب غير مرغوب فيه.

وجدير بالذكر انه دائمًا توجد ساعات تناسب ملابسك، ومع وضع هذه المعلومات في الاعتبار، ستحققي أقصى استفادة من ساعة يدك، ونقدم لكِ في المقال التالي ٥ نصائح مفيدة يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار ساعة اليد المناسبة لإطلالتك.


اختاري ماركة ساعة اليد أو العلامة التجارية المناسبة

عند اختيار الساعة ذات العلامة التجارية التي ترغبين في شراؤها، عليك أولاً مراعاة ميزانيتك والستايل الخاص بك، ومن ثم التأكد من شراء ساعة جيدة الصنع بمواد ذات جودة استثنائية.

وحتى تتأكدي ما إذا كانت الساعة أصلية أم لا، اقومي بفحص الرقم التسلسلي المدرج على السوار الخاص بها، كما ينصح بشراء ساعة يدك من بائع أو تاجر معتمد من العلامة التجارية نفسها للتأكد من أنها أصلية، وإذا كانت ميزانيتك محدودة، فإن الطريقة الممتازة للحصول على ساعة أصلية وعالية الجودة هي شراء ساعة مملوكة مسبقًا.

كيف تختارين ساعة اليد المناسبة لإطلالتك؟
ساعة رقمية أم ساعة كلاسيكية؟

من المعروف أن الساعات نوعين، إما كلاسيكية أو رقمية، وعند اختيار الساعة الأنسب لتنسيقها مع الطقم الخاص بك، عليكِ أن تضعي في اعتبارك ستايل ملابسك، فهذا أمر بالغ الأهمية لأن تصميمات هذه الساعات تختلف.

فإذا كنت على وشك الذهاب إلى مناسبة رسمية، فإن الساعات الكلاسيكية هي الخيار المثالي لأنها تتمتع بمظهر أكثر رسمية، وتتناسب تمامًا مع مظهرك، وينصح باختيار ساعة ذات سوار جلدي لأن هذا يبدو رسميًا أكثر من ساعات اليد ذات الأشرطة المعدنية، كما يجب أن تختاري الجلد الأسود لأن هذا يبدو رسميًا أكثر من الجلد البني.

في المقابل، تتميز الساعات الرقمية بشاشة رقمية ضخمة بتقنية LED، ومظهر رياضي، وهو ما يجعلها الاختيار الصحيح عند التوجه إلى الأحداث غير الرسمية، وتعتبر الساعات ذات الأحزمة الذهبية أو الفضية مناسبة تمامًا عندما ترتدي ملابس كاجوال أنيقة.

كيف تختارين ساعة اليد المناسبة لإطلالتك؟
ساعة تتلائم مع الأحزمة والأحذية

يجب التأكد من أن حزام ساعتك يتناسب مع حذائك وحزامك، على سبيل المثال، فإن ارتداء ساعة بحزام بني عند ارتداء حزام أسود وحذاء أسود أمر غير محبذ، فبدلًا من ذلك، حاولي مطابقة ألوان الأحزمة مع حزامك وحذائك.

وأفضل طريقة لتنسيق ساعة اليد مع الملابس هي اعتماد نظرية عجلة الألوان ومعرفة الألوان التي تمتزج مع بعضها البعض.

كيف تختارين ساعة اليد المناسبة لإطلالتك؟
حددي ستايل الساعة الذي يناسبك

تأتي الساعات بأشكال مختلفة، وتشمل التصاميم المتاحة للاختيار من بينها ساعة الطيار وساعة الكرونوغراف والساعة الميدانية وساعة الغوص والساعة الرسمية، وعند تحديد أي من هذه التصاميم ستشتريه، يجب أن تضعي في اعتبارك متانة الساعة ودقتها وتقنيتها وعمليتها وحجمها وشكلها وأسلوبها.

وبمجرد أن تعرفي ذلك، سيكون من الأسهل كثيرًا تضييق نطاق الساعة التي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه.

كيف تختارين ساعة اليد المناسبة لإطلالتك؟


لون ساعة يتناسب مع لون بشرتك

اعتمادًا على ملابسك والمناسبة التي سوف ترتدين فيها ساعتك المفضلة، يمكنك اختيار قرص الساعة الأنسب لك، فإذا كنت ترتدين ملابس كاجوال أثناء الاجتماعات أو الأنشطة غير الرسمية، يمكن أن تكون الساعة البسيطة خيارًا رائعًا.

من ناحية أخرى، قد تكون الساعة المليئة بالجواهر المزينة بالأحجار الكريمة هي الأنسب للجمع بين الفساتين الفاخرة لحدث مرموق أو خاص أو مناسبة كزفاف، تمامًا مثل الأنواع الأخرى من الاكسسوارات، يجدر التفكير في كيفية ملاءمة الساعة وزخارفها مع لون بشرتك.

 

كيف تختارين ساعة اليد المناسبة لإطلالتك؟

أعتقد أن اختيار ساعة تتناسب مع بشرتك سيعزز مظهرك بشكل ملحوظ، لذا حددي ما إذا كانت الساعات ذات القرص الذهبي والزخارف الذهبية تناسبك أكثر أم تلك ذات القرص الفضي والزخارف الفضية.

فستاني