البوابة 24

البوابة 24

مديحة حمدي تكشف تفاصيل لقائها بالشيخ الشعراوي

مديحة حمدي والشيخ الشعراوي
مديحة حمدي والشيخ الشعراوي

فلسطين- البوابة 24


كشفت الفنانة المصرية مديحة حمدي، عن تفاصيل لقائها بالشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، حيث قالت: "التقيت الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي مرة واحدة، بناء على جلسة قامت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام بترتيبها، وكنت قد جهزت الكثير من الأسئلة لطرجها عليه، إلا أن ياسمين الخيام طلبت عدم الإثقال عليه".

وأضافت حمدي: "قررت الاكتفاء بطرح سؤال إذا ما كان الفن حلالا أم حراما، ووجدت الشيخ الراحل يقول إن الفن كالسكين يكون حلال في حال استخدامه في أمور حلال كتقطيع شيء، ومن الممكن أن يكون حراما حال استخدام السكين لذبح أحد".

وتابعت: "أكتفيت بهذا السؤال، فقد كنت أعي أنني أمام عالم جليل، ولا يجب أن أطرح عليه أسئلة كاستخدام الكحل، وغيرها من الأمور التي لا تتناسب مع وجودي مع هذا العالم الكبير".


رفض الزواج

وعلى صعيد آخر، أكدت الفنانة مديحة حمدي، أن والدة زوجها الراحل لم تكن راضية بشكل كامل عن زواجها، خاصة وأن الزيجة كانت من أكثر من 40 عاماً .

وقالت مديحة: "عذرتها في هذا الأمر، فمنذ 40 عاماً لم يكن من السهل على أسرة رأسمالية ريفية أن تتقبل فكرة عمل زوجة الابن في الفن".

وأردفت حمدي: "علاقتي بحماتي تغيرت بشكل كامل بعد زواجي من ابنها، فقد تحدثت معي في إحدى المرات وقالت إنها غيرت رأيها بعد معرفتي بها".

وتابعت: "حين توفت كنت الشخص الوحيد الذي كشفت له عن أسرارها ومكان أموالها، وقد ذهبت لزوجي على الفور بعد الوفاة أخبرته بتلك الأمانة".

وأضافت: "تمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة كزوجة وفنانة، فقد كنت حين أخرج من المنزل أضع فى حساباتي أنني أم وزوجة، وحين أكون فى المنزل أنسي كوني ممثلة".

صدى البلد