البوابة 24

البوابة 24

فيديو: سامر شناعة والتل الأخضر ينجحان في تغيير ثقافة المواطن حول اللحوم المجمدة

رجل الاعمال سامر شناعة
رجل الاعمال سامر شناعة

فلسطين - البوابة 24

نجح رجل الاعمال الفلسطيني، سامر شناعة، نائب المدير العام في شركة التل الأخضر، في احداث تغيير في نظرة المجتمع الفلسطيني نحو اللحوم المجمدة التي يروج لها بطريقة مبتكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالرغم من محاولات بعض المتابعين التقليل من اللحوم المجمدة وجودتها وبأن اللحوم الطازجة أفضل بكثير.

تمكن سامر شناعة وشركته التل الأخضر، من خلال الأسلوب البسيط والمميز الذي يعتمده في عرض بضاعته للمواطنين، من كسر الحاجز النفسي واعلاء قيمة اللحوم المجمدة، بعد ان كان ينظر لها المواطن في فلسطين بانها الاقل جودة واقل سعرا بسبب ردائتها.

 

 

واستطاع سامر شناعة،  خلال قيامه بطهي اللحوم بأنواعها المختلفة، من جذب الناس اليها ودفعهم لتجربة طبخ وتذوق اللحوم المجمدة التي تنفرد شركته التل الاخضر باستيراد أصناف عديدة منها.

كان يظن البعض أن اللحوم المجمدة التي يعرضها سامر شناعة من خلال شركته التل الاخضر، حصرا لذوي الدخل المتدني الا أن بعض الأصناف التي يسوقها سامر شناعة، يصل سعرها اكثر من 700 شيكل للكيلو الواحد.

 

 

ومن الأصناف التي اشتهر بتسويقها سامر شناعة وطبخها، "واجيو" بأنواعها المختلفة وتوماهوك وكذلك لحم شايتل المخصص تحديدا لأنواع من الطبخات الفلسطينية التقليدية، كالبازلاء والفاصولياء وغيرها.

 

كذلك من بين الأصناف التي يروج لها سامر شناعة وشركته التل الاخضر ويتحدي الجميع فيها، الخرفان الاسبانية، ذات الطعم المميز حسب ما ذكر عدد ممن قاموا بشراء خروف من الشركة.

 

ويتميز سامر شناعة، بتصنيف كل انواع اللحوم، وما هو الأفضل والألذ، وكيفية طهي كل جزء من أي نوع من اللحوم، سواء عجول أو خراف، فكما يبدو هو متمرس في طهي اللحوم وخبير ممتاز فيها.

 

ويسدي سامر سناعة، النصائح المفيدة حول كيفية تخزين واستخدام اللحوم الطازجة والمجمدة، ويصور مقاطع مصورة تبين ذلك.

 

ويستورد سامر شناعة اللحوم المجمدة، من بلدان عديدة، كاليابان وهولندا واسبانيا وغيرها من الدول الأخري، حيث يظهر صاحب شركة التل الاخضر، في بعض المقاطع المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتابع اللحوم التي يشتريها من المنشأ حتى تصل لمختلف فروع شركة التل الاخضر في الضفة الغربية.

 

 

وسامر شناعة، رجل أعمال فلسطيني، من مواليد مدينة نابلس في 9 نوفمبر عام 1978، ويشغل منصب نائب المدير العام في شركة التل الاخضر للحوم والاسماك والتجارة العامة.

وشركة التل الأخضر التي يديرها رجل الأعمال سامر شناعة، تأسست في عام 1996، وتختص  ببيع اللحوم والأسماك المجمدة، ولديها 10 فروع في الضفة الغربية، وهي من أكبر الشركات في مجال اللحوم المجمدة في فلسطين.

 

 

 

البوابة 24