البوابة 24

البوابة 24

5 نصائح هامة عليك اتباعها عند تطبيق المكياج خلال فصل الصيف

صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


يعد الحفاظ على مظهر طبيعي منعش وجذاب مهمة صعبة عند الفتيات خلال فصل الصيف، خاصةً في ظل الأجواء الحارة التي قد تعرض ظلال العيون للسيلان والتلطخ، كما تصبح البشرة لامعة ويتكتل كريم الأساس، وفي هذا السياق نقدم لكِ في السطور التالية خمس نصائح مكياج عليك التقيد بها في الصيف، تضمن لك مكياجاً ثابتاً وأنيقاً طوال اليوم.


ابدأي بالمرطب المناسب

لا تقل الطريقة التي تعتني بها ببشرتك أهمية عن المكياج الذي تضعينه عليهال، ذلك من الضروري استخدام كريم مرطب خال من الزيوت في الصباح، كذلك، اختاري كريم أساس بتركيبة خالية من الزيوت تتناسب مع نوع بشرتك، مما يقلل من احتمالية أن يصبح وجهك لامعاً بفعل إفرازات الزيوت والدهون الزائدة.


عدم تخطي الواقي الشمسي

يعتبر وضع المكياج على بشرة مصابة بحروق الشمس ليس بالأمر الممتع على الإطلاق، لذلك إياك تخطي الواقي الشمسي، واختاريه بعامل حماية 30 وأكثر بشكل يومي قبل البدء بتطبيق المكياج، فهو يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس.


ضرورة استخدام البرايمر

لن تندمي إطلاقاً على الثواني القليلة التي يستغرقها وضع البرايمر، فهو يساعد في تثبيت المكياج دون الشعور بوجود طبقة إضافية ثقيلة.


قللي من مستحضرات المكياج

خلال الصيف، كلما كانت مستحضرات المكياج أقل كلما كان ذلك أفضل، تجنباً لتكتل وسيلان المكياج، لذلك ما عليك سوى استخدام مرطب ملون وكونسيلر حيث تحتاجينه فقط.


تجنبي استخدام ظلال العيون العميقة والغنية

على رغم جمال ألوان المكياج العميقة والغنية لكنها قد تبدو ثقيلة خلال الصيف، لذلك استبدليها بالإصدارات النيود والشفافة والطبيعية من أحمر الشفاه وظلال العيون، وبإمكانك استخدام قلم تحديد الشفاه إذا كنت بحاجة الى لون أكثر قوة وتحديداً وثباتاً.

سيدتي