البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: عمرو خالد يحذر من 3 أمور تفسد القلب.. ما هي؟

صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تحدث الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن 3 أمور تفسد قلب الإنسان في الدنيا وهي: الغل، الحقد، الحسد، قائلًا: "من غير هذه الثلاثة يكون قلب العبد سليمًا ونقياً".

وأضاف خالد، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، أن هذه الثلاثة لو وجدت يكون القلب مشوهًا، واصفًا هذا بقفص الفاكهة الذي يوجد به واحدة من الثمرات معطبة، ماذا تفعل هذه الثمرة في بقية الفاكهة بعد فترة، تجعل كل الفاكهة معطبة.

وتابع خالد: "إن هذا يحدث في قلب الإنسان إذا وجدت مثلا جزءً من الغل أو من الحقد أو جزءً ولو بسيطا من الحسد، يبدأ القلب بعد ذلك يفسد ويبدأ كله يمتلئ بالسواد"، منوها إلى أن الحل في هذا يكون مثلما فعل سيدنا إبراهيم- عليه السلام- "إذ جاء ربه بقلب سليم".

ونصح خالد، العبد بأن يدرب نفسه على هذا الأمر بأنه لا يغل أو يحقد أو يحسد، حاول أن تقطعه مباشرة، لافتًا إلى أن الشيطان يحاول أن يجعل العبد أن يسترسل ويقول له مثلا،" شفت هو وحش ازاي، اكره، غل منه، احسده"، فعليك أن تقطع هذا الاسترسال مباشرة وقل: "ربنا يوفق الجميع، وخليني أنا في مشروع حياتي، أنا في اللي أنا فيه"، فترجع إلى ربنا بقلب سليم.



واستشهد الداعية بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-حينما قال "يدخل عليكم رجل من أهل الجنة، فظل الصحابة يبحثون عنه ووجدوا رجلا عاديا جدًا صلاته عادية ولكن عندما سألوه وبحثوا وراءه قال لهم: أبيت وليس في صدري شيء لأحد من الناس".

وتساءل الداعية الإسلامي، وقال هل تعرف أن تقوم بهذا الأمر وتدخل الجنة مباشرة وتعيش بقلب سليم؟، لأن الغل والحقد والحسد، هي أكثر شيء تفسد قلب الانسان.

مصراوي