البوابة 24

البوابة 24

"كفاية عليكم كدة".. أمريكا تصعد لهجتها ضد أوكرانيا وتخشى الحرب المدمرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

بشكل مفاجئ غيرت الولايات المتحدة الأمريكية من لهجتها ضد أوكرانيا لم يعد هناك إمكانية الحصول على الدعم بدون أى شروط،  لتوضع الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك سقف محدد للحصول على الصواريخ التي تقدمها إلى أوكرانيا.

من جانبه أوضح مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أن الرئيس الأمريكي جو بادين ليس مستعدًا لتقديم أى صواريخ تصل مداها إلى 300 كيلومتر، خشية وقوع حرب عالمية ثالثة، ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد دعم أوكرانيا للحصول على أراضيها لكنها تخشى أن يتطور الأمر وينتهي بها المطاف للدخول في حرب عالمية ثالثة.

وكانت روسيا وجهت تحذير شديد اللهجة من تسليم أوكرانيا أسلحة متطورة، ويقول أحمد سلطان، إن روسيا قلقة من امتلاك أوكرانيا أسلحة متطورة وبعيدة المدي، لأنها دولة جوار، في حين قال وزير الخارجية الأمريكي أن أوكرانيا لن تستهدف الأراضي الروسية بالأسلحة الأميركية الجديدة".

ولفت سلطان إلى الأزمة الاوكرانية تطورت واستمرت للشهر السادس على التوالي، وهو ما يؤكد استمرار الصراع لفترة طويلة وتدفع الولايات المتحدة الأمريكية فاتورة الحرب في صورة خسائر اقتصادية، في التضخم وأسعار الطاقة لا دولة في العالم لا تعاني منها.

أما الخبير الروسي العسكري شاتيلوف مينيكايف والذي قال أن أمريكا تعهدت بدعم أوكرانيا بأسلحة وصواريخ بعيدة المدى في إطار الدعم المعنوي فقط،، لافتًا إلى أن الغرب وواشنطن يدركان جيدا النتائج المؤلمة حال نزول تلك الأسلحة في الملعب الأوكراني.

 

 

 

يورو نيوز