البوابة 24

البوابة 24

نادي المريخ السوداني يتقدم بشكوى ضد نادي سيمبا التنزاني..ما السبب؟؟

نادي المريخ السوداني
نادي المريخ السوداني

تقدَّم نادي المريخ السودانني بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد نظيره النادي التنزاني سيمبا، جاء ذلك من خلال إعلان نادي المريخ عبر حسابه الرسي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تأتي هذه الشكوى في ضوء الأزمة التي تخص آخر لقاء جمع المريخ أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا.


وأفاد النادي السوداني أن هناك تلاعب في نتائج فحوصات كورونا الخاصة بفريقهم من قبل النادي النظير، مما أدى إلى تغيب ثماني لاعبين عن المباراة والتي انتهت بفوز النادي المستضيف سيمبا بثلاثة أهداف نظيفة.


كما قام النادي السوداني بفحص اللاعبين الذين تم إبعادهم عن اللقاء، وقد أكَّد النادي أن نتائجهم سلبية، ويأتي ترتيب نادي المريخ في مجموعة دوري أبطال إفريقيا بواقع نقطة واحدة فقط، رغم أن المجموعة تضم كلاًّ من: فريق الأهلي المصري، والمريخ السوداني، فيتال كلوب الكونغولي.


يُذكر أن البطولات في ربع نهائي الإفريقي، تمَّ دون وجود لجنة طبية مشرفة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث أن الفريق المستضيف هو المسؤول عن الإجراءات والفحوصات الطبية، مما يجعل هناك سهولة في التلاعب من قبل الفريق المستضيف.


وأفاد عبد المنعم شطة الرئيس السابق للجنة تطوير الكرة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن إثبات تلاعب النادي التنزاني يعد أمراً صعباً.
وقد قال شطة خلال حوارٍ مع موقع "سكاي نيوز عربية": "حتى لو أصبحت نتائج مسحات اللاعبين المستبعدين سلبية، بعد أقل من 48 ساعة من موعد اللقاء، لا يمكن أن يكون هذا دليلا قاطعا على تزوير سيمبا لنتائج المسحات".


ووجَّه شطة طلباً إلى اتحاد كرة القدم الإفريقي، ضرورة وجود لجنة طبية مشرفة تتبع للاتحاد لإجراء فحوصات كورونا لأي فرق قبل مواجهاتهم الكروية، بشرط أن تكون اللجنة من بلد محايد حتى لا تتطغى العنصرية في الإجراءات الطبية.


 وسيتم استبعاد النادي التنزاني من البطولة الإفريقية في حين إثبات تلاعبه بنتائج مسحات كورونا في اللقاء الأخير الذي جمعه مع النادي السوداني.

سكاي نيوز