البوابة 24

البوابة 24

نيمار مهدد بالسجن لمدة سنتين.. مفاجآت جديدة في أشهر قضية فساد لبرشلونة

نيمار

فلسطين - البوابة 24

حددت جلسة لمحاكمة البرازيلي نيمار في أكتوبر المقبل جراء المخالفات في انتقال اللاعب إلى نادي برشلونة في عام 2013، حسبما ذكر مصدر مطلع، ويقول المصدر أن نيمار و الرئيسان السابقان لبرشلونة ساندرو روسل وجوزيب ماريا بارتوميو متهمون بالفساد في صفقة التعاقد لاعب نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

موعد محاكمة نيمار

ومن المقرر ان تجري محاكمة نيمارفي الفترة الممتدة من 17 إلى 31 أكتوبر حسبما ذكرت وكالة فرانس برس، وكانت القضية تم فتحها بناء على شكوى من مجموعة "دي آي إس" البرازيلية، التي كانت تملك جزءا من حقوق اللاعب، واعتبرت نفسها متضررة من عملية انتقال اللاعب إلى برشلونة في السابق.

وتم فتح القضية في يناير 2014 بعدما تلاحظ وجود تناقض في بعض المستندات التي طلبتها السلطات، في حين أقر برشلونة دفع 57.1 مليون يورو  أى نحو 40 مليونا لعائلة اللاعب و17.1 لناديه السابق سانتوس وذلك مقابل الحصول على خدمات اللاعب لكن بحسابات القضاء الإسباني وصلت قيمة الصفقة إلى 83 مليون على الأقل.

وذكرت مجموعة "دي آي إس" أن برشلونة ونيمار خفيا القيمة الحقيقة، للصفقة، وطالبت النيابة العامة بسجن نيمار عامين، وقال اللاعب أمام القاضي إنه أتى إلى إسبانيا للعب كرة القدم فقط، وأن ثقته عمياء بوالده وكيل أعماله.

 

وانتقل نيمار في صيف 2017 من برشلونة إلى سان جرمان، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وجعلت منه أغلى لاعب في العالم.

 

 

سى ان ان