البوابة 24

البوابة 24

مفاجأة صادمة.. هذا التحديث على "أيفون" يدمر عمر بطارية الهاتف

صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


يزعم عدد كبير من مالكي هواتف "آيفون" الذكية أن آخر تحديث له (آي أو إس 15.6)، والذي طرح، الأسبوع الماضي، يؤثر على عمر البطارية.

وكشف المستخدمون الذين يشعرون بالإحباط، عن تجربتهم مع التحديث الأخير عبر حساباتهم على موقع التدزين العالمي "تويتر"، حيث قال أحدهم إنه "شحن هاتفه "آيفون برو 13" في الساعة 6:30 صباحا، وكان لديه 28 في المئة فقط من طاقة البطارية بعد مرور ما يقرب من 15 ساعة"، مؤكدًا أن استخدامه للهاتف في نهار ذلك اليوم كان خفيفا أكثر من المعتاد.


تدهور عمر البطارية

وأجرى الباحثون في موقع "iAppleBytes"، اختباراتهم الخاصة لعمر البطارية بعد تثبيت تحديث "آي أو إس 15.6"، ووجدوا أن البرنامج أدى إلى تدهور عمر البطارية في الغالبية العظمى من طرازات هواتف "آيفون".

ويشمل تحديث "آي أو إس 15.6" العديد من إصلاحات الأخطاء المهمة، بما في ذلك إصلاح مشكلة مزعجة، هي أن تطبيق "الإعدادات" في "آيفون" كان يستمر في عرض أن مساحة تخزين الجهاز ممتلئة، حتى لو كانت شاغرة.

ومن جانبه، قال الباحث في موقع "زد نت"، أدريان كينغسلي-هيوز، إن تثبيت نظام تشغيل جديد على هاتف "آيفون" يؤدي إلى تشغيل الكثير من الأشياء في الخلفية، من "الفهرسة" إلى "إعادة ضبط البطارية"، ومن الممكن أن يستمر هذا لساعات أو حتى أيام.

وأضاف، أن إعادة معايرة البطارية لا يستهلك طاقة الهاتف فحسب، بل يمكن أن يعطي انطباعا بأن البطارية تنفد بسرعة أكبر، في حين أنها ليست كذلك في الواقع.

سبوتنيك