البوابة 24

البوابة 24

بوتين يتلذذ في الانتقام.. روسيا تدمر أسلحة أوكرانية فتاكة وتساويها بالأرض

روسيا تدمر أسلحة أوكرانية عالية الدقة
روسيا تدمر أسلحة أوكرانية عالية الدقة

فلسطين - البوابة 24

أكدت وزارة الدفاع الروسية تدمير 6 مستودعات للذخيرة تابعة لأوكرانيا في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا وفي منطقة ميكولايف، أوضح المتحدث باسم وزارة الدفا الورسةي أن القوات الروسية دمرت اليوم  مراكز قيادة وقوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 173 منطقة.

روسيا تدمر أسلحة أوكرانية عالية الدقة

أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن تم تدمير بطاريتين من راجمات الصواريخ "أوراغان، وأخرى من صواريخ غراد، مع تدمير بطارية مدفعية من مدافع الهاوتزر "مستا – بي، ولفتت وزارة الدفع الروسية إلى أن أنها قضت على 70 مقاتلًا من صفوف القوات المسلحة الأوكرانية بمنطقة أرتيموفسك بدونباس، وتم القضاء على 130 جنديًا تابعين للواء مشاة في خيرسون.

ونجحت قوات الدفاع الجوية الروسية في إسقاط 3 طائرات أوكرانية بدون طيار "درون" خلال يوم، وأوضحت الوزارة أنه من منذ بداية الحرب في أوكرانيا فقد نجحنا في إسقاط 260 طائرة، و145 مروحية، و1625 "درون"، و359 منظومة صواريخ مضادة للطائرات وتدمير عدد كبير من الدبابات وراجمات الصواريخ والمركبات العسكرية.

من جانبها أوضحت وزارة الدفاع البريطانية أن الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا يزداد يومًا بعد يومًا على المناطق التي تسيطر عليها روسيا، ولفتت إلى أن القوات الأوكرانية ربما أقامت جسرًا جنوبي نهر لينجوليتس الذي يشكل الحدود الشمالية لمدينة خيرسون التي تحتلها روسيا".

 

 

سكاي نيوز