البوابة 24

البوابة 24

أمريكا تقدم عرضًا جوهريًا إلى روسيا لا يمكن رفضه.. موسكو تصدر بيانا هامًا

روسيا وامريكا.jpg
روسيا وامريكا.jpg

فلسطين - البوابة 24

قالت وزارة الخارجية الروسية أنها أجرت محادثات اليوم من أجل تبادل السجناء بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وأوضحت أنه لن يتم التوصل إلى اتفاق حول طريقة التنفيذ حتى الآن، يأتي ذلك بعدما أعلنت واشنطن أنها قدمت عرضا جوهريا في موسكو.

من جانبها أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن السلطات الروسية تجري مفاوضات مكثفة ولم تتحقق نتيجة عملية حتى الآن، إذ أن كل من الرئيس الأمريكي جو بادين وفلاديمير بوتين أمر كل منهما بإجراء محادثات من أجل تبادل السجناء وأن هذه المسألة تطرح باستمرار منذ القمة التي جمعت بينهما في يونيو 2021 في جنيف.

ولفت وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إلى أنه سيجري محادثات مع نظيره الروسي خلال الفترة المقبلة لمناقشة عرض أميركي من أجل التوصل إلى الإفراج عن أميركيين لدى موسكو، وذكر انه يعتزم أثار قضية هام له، وتحرير  بول ويلان، وبريتني غراينر، الموقوفين من دون وجه حق على أن يتم السماح لهما بالعودة إلى بلادهم.

وذكر ان الحكومة الأمريكية قدمت عرضَا من أجل تسهيل الإفراج عن المعتقلين الأميركيين، وأن الحكومة لا تألو جهدًا في هذا الصدد وبشكل مباشر، وذكرت وسائل إعلام أميركية أن أن الامر قد يتعلق بمبادلة السجينين الأميركيين بفيكتور بوت مهرب الأسلحة الروسي الذي حُكم عليه بالسجن 25 عاما في الولايات المتحدة

 

 

 

سكاي نيوز