البوابة 24

البوابة 24

هذا ما عليك فعله إذا كنت راسبًا أو عليك مواد في توجيهي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


في ظل موجة التبريكات التي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي للطلاب بعد الإعلان عن نتائج توجيهي فلسطين 2022، إلا أنه هناك حالة من اليأس انتشرت بين الطلاب الذين جاءت نتائجهم "راسب" أو لديهم مواد.

وكالعادة سوف يتاح لفئة واسعة من الطلبة الراسبين، إعادة المحاولة الشهر المقبل، كما يحق للطلبة الناجحين أيضاً تحسين علاماتهم إعادة تقديم امتحانات بعض المواد.


إعادة التقديم للامتحانات

ويحق للطالب الراسب في أربعة مواد على الأكثر، إعادة تقديم امتحاناته الشهر المقبل، كما يمكن للطلبة الناجحين أيضاً إعادة امتحانات أربعة مواد على الأكثر لتحسين علامة المعدل النهائي.


ماذا لو رسب الناجح؟

وفي حال نجح الطالب في إعادة الامتحانات تحسب له العلامات الجديدة بغض النظر كانت أعلى أو أقل من علامات المواد قبل الإعادة، ولكن في حال رسب الطالب في المواد المعادة أو بعضها، تحسب له علامة 50 كحد أدنى في المادة التي ينجح بها، حتى لا يرسب بعد أن كان ناجحاً، ولا يحق للطالب إعادة المراجعة أو طلب إعادة تصحيح الامتحانات.


إجراءات إعادة الامتحان

وعن الإجراءات التي يجب على الطلبة اتباعها لإعادة المواد، سواء الراسبين أو من يرغب بتحسين علامته، فيجب على هؤلاء الطلاب التوجه إلى مدارسهم، أو إلى مديرية التربية في محافظاتهم، ومن ثم تقديم طلب الإعادة.

البوابة 24