البوابة 24

البوابة 24

الولايات المتحدة: الكشف عن المتهم بقتل 10 أشخاص بمقاطعة بولدر والتحقيقات مستمرة

الصورة المتداولة للمشتبه به أحمد العيسى
الصورة المتداولة للمشتبه به أحمد العيسى

كشفت الأجهزة الأمنية في ولاية كولورادو الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن هويةٍ شخصٍ تم الاشتباه به في ارتكابه جريمة قتل 10 أشخاص عن طريق إطلاق النار في إحدى المتاجر بمدينة بولدر.


وقد صرَّحت السلطات الأمريكية بتفاصيل هوية المشتبه به، حيث أن اسمه أحمد العليوي العيسى والذي يبلغ من العمر 21 عام، حتى أن أخاه أوضح بحق أخيه قائلاً: "إنه مضطرب للغاية".


كما أنَّ المتهم الكائن من مدينة "أرفادا" أُصيب في قدمه أثناء إجراء القبض عليه، وتم توجيه 10 تهم قتلٍ له وصفت بالدرجة الأولى.
وصرَّح شقيق المتهم علي العلوي العيسى، والذي يبلغ من العمر 34 عام، لصحيفة "ذا ديلي بيست" الأمريكية، بأن السلطات قامت بتفتيش المنزل طوال الليل عقب وقوع حادثة إطلاق النار في المتجر.


المتهم "معادي جداً للمجتمع"، حسب ما وصف أخاه كما أضاف أنه ينتابه جنون العظمة، مشيراً إلى حديث أخيه في مرحلة دراسته الثانوية عن مطارداته، سواء شخص وراءه هو، أو أنه يبحث عن شخص ما.


واعتقد علي أن أخيه يعاني من اضطراباتٍ نفسية ومن أمراضٍ عقلية، حيث أنه حينما كانت يتناول طعام مع أخته، قال لأخته بحسب ما أفاد علي:  "إن الناس في ساحة انتظار السيارات، يبحثون عني"، موضحاً أن أخته قد خرجت للتأكد مما يقول إلا أنها لم تجد أحد في ذلك المكان.
وفي نفس السياق، لم تنشر الشرطة أي توضيحات حول السبب الرئيسي في دفع المشتبه به القيام بهذه الجريمة، وأفادت أن التحقيقات ما زالت قائمة ومستمرة ولا زالت في المراحل الأولى، ولا يرغبون في استباق أي أحداث حتى تتضح الحقيقة بالكامل.

 

وأوضحت الشرطة الأمريكية إن المتهم كان مصاباً في ساقِه وقت حجزه بعد ظهر الاثنين، وبيَّنت مقاطعٌ مصوَّرة من مكان الحادث، أن العيسى مكتوف الأيدي ومنزوع قميصه وحذاء، يصطحبه عنصران من أفراد الشرطة وكانت ساقه غارقة بالدماء،وأضافت أنه الآن في حالةٍ مستقرة.
وبعث وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي مايكل شنايدر الطمأنينية والأمان في نفوس المواطنين حيث أوضح قائلاً: "يمكنني أن أخبركم أن المجتمع آمن وسنواصل مشاركة التحديثات بينما نجري تحقيقنا ونتوصل إلى استنتاجات جراء هذا التحقيق".

شاهد لحظة احتجاز المشتبه به أحمد العيسى

 

سكاي نيوز