البوابة 24

البوابة 24

بينها "اللوز".. هذه الأطعمة تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شرتك من أضرار أشعة الشمس، فهناك الكثير من عوامل الحماية من أشعة الشمس الصحية التي يمكن وضعها في الاعتبار، خاصة في ظل المواد الكيميائية القاسية التي نفضل تجنبها، فمن المهم العثور على واقي من الشمس لا يحتوي على الكثير من الإضافات ويستخدم الزنك غير النانوي.

وبالإضافة إلى استخدام واقي الشمس، هناك خمسة أطعمة قد تساعد في دعم بشرتك ضد الأشعة الساطعة.


أطعمة تحمي البشرة

البطيخ

غني بالليكوبين المضاد للأكسدة (المعروف بحماية الخلايا من التلف)، ويمكن أن يساعد في حماية بشرتك من الضوء وأي ملوثات بيئية، كما يمكنك فتحه وإحضاره كوجبة خفيفة صحية على الشاطئ، أو تناوله من خلال عصره مع القليل من النعناع.


الرمان

الرمان هو أقدم واقيات الأشعة فوق البنفسجية الموجودة، فهذه البذور الصغيرة تحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية عالية للغاية التي تسمى حمض الإيلاجيك، والتي تعمل كمواد واقية للبشرة، ويمكنك تناولها في السلطات، وتضاف إلى وجبة الإفطار في الصباح أو مجرد تناولها كوجبة خفيفة بمفردها.


الجزر

يحتوي على البيتا كاروتين، أحد مضادات الأكسدة المذهلة الأخرى التي تتمتع بخصائص طبيعية تحمي البشرة، كما ثبت أنه يساعد في منع حروق الشمس!خلال فصل الصيف، يمكنك ببساطة تناول شرائح الجزر خلال الرحلات إلى الشاطئ.


الكركم

أحد أكثر المكونات المضادة للالتهابات التي يمكن تحويلها إلى شاي، أو إضافتها إلى البطاطس، أو الحساء، وتساعد على منع التجاعيد وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، فضلاً عن حماية الكولاجين والحفاظ على إشراق بشرتك.


اللوز

هو مصدر غني فيتامين E ، ويساعد على محاربة الجذور الحرة التي تساهم بشكل رئيسي في الشيخوخة وحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.

مجلة هي