البوابة 24

البوابة 24

قرار عاجل من السلطات المصرية بشأن تسريب فيديو لجثة نيرة أشرف في المشرحة

نيرة أشرف
نيرة أشرف

فلسطين - البوابة 24


أكد شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في مصر، أنه وجه بفتح تحقيق عاجل في واقعة نشر مقطع فيديو صادم للطالبة نيرة أشرف، وهي جثة هامدة داخل مشرحة مستشفى المنصورة التخصصي.

وقال مكين، إن وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، ومحافظ الدقهلية والدكتور أيمن مختار، وجها بسرعة التحقيق في الواقعة، للتعرف على هوية مصور الفيديو، وبيان ما إذا كان من الأطقم الطبية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وأشار مكين، إلى أن الطالبة تم نقلها للمستشفى التخصصي عبر سيارة الإسعات، ثم مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وكان يرافقها عدد كبير من الشباب والفتيات، وجميعهم كانوا يلتقطون صوراً ومقاطع فيديو لها.


هوية مصور الفيديو

ومن جهته، قال الدكتور محمد خلاف، مدير مستشفى المنصورة التخصصي "العام القديم"، إن الفيديو المتداول للطالبة نيرة أشرف تم التقاطه من خلال مجموعة من الشباب والفتيات ممن حضروا معها وقت دخولها المستشفى.

وأوضح أن الفيديو تم تصويره بهاتف محمول وليس من كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفى،لافتًا إلى أنه يوم الواقعة حضر عدد كبير من الشباب والفتيات مع الضحية، وتعدوا على الأمن أثناء منعهم من التصوير، وتم تحرير مذكرة تثبت ذلك، وتسليمها لقسم الشرطة في حينها.

ونفى خلاف، أن يكون مصور الفيديو من فريق التمريض، لكنه واحدًا ممن حضروا مع الفتاة، مؤكدًا أن مهمة التمريض كانت التقاط صور فقط تظهر حالة الجثة وما ترتديه من مصوغات، وإثباتها في دفاتر المستشفى، وهو ما تم مع نيرة أشرف.

ونوه مدير مستشفى المنصورة التخصصي، إلى أنه تم فتح تحقيق صباح اليوم الأربعاء، والاطلاع على المذكرة القديمة التي حررها مسؤولي الأمن أثناء منعهم المواطنين من التصوير، لبيان حقيقة الواقعة.

روسيا اليوم