البوابة 24

البوابة 24

غزة على صفيح ساخن.. مصر ترمي الكرة في ملعب الاحتلال وتجري مناورة لمنع التصعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

ذكرت قناة العربية أن مصر تبذل قصارى جهدها من أجل وقف إطلاق النار في غزة، ونقلت قناة العربية عن مصادر رفضت الإفصاح عنها ظهر اليوم بأن القاهرة اقترحت وقف إطلاق النار في غزة لعدة ساعات في محاولات لتجنب مزيدًا من التصعيد والمواجهة، ولفت المصدر إلى أن مصر الآن تنتظر الرد على اقتراحها.

مصر تدعو إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية

ودعت مصر الاحتلال إلى ضرورة وقف عملياتها العسكرية لإبرام هدنة، وفق القناة، وعلى جانب آخر أوضحت قناة الـ 13 العبرية أن مصر طالبت الجانب الإسرائيلي والجهاد الإسلامي بضرورة وقف إطلاق النار لساعات لمحاولة منها إيجاد آلية لفرض التهدئة.

وصعد الاحتلال من وتيرة القصف على قطاع غزة إذ هاجم منازل المواطنين والمدنيين العزل، فيما ردت المقاومة بإطلاق وابل من الصواريخ تجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية.

اتصال هاتفي بين اسماعيل هنية والمخابرات المصرية

وكشفت حركة حماس، عن تفاصيل الاتصال الهاتفي أجراه رئيس الحركة، اسماعيل هنية، مع كل من وزير الخارجية القطري وقيادة المخابرات المصرية، بعد منتصف الليلة الماضية، عقب التصعيد الاسرائيلي وقصف قطاع غزة.

وأكد هنية خلال الاتصال الهاتفي مع قيادة المخابرات المصرية أن الاحتلال يتحمل المسؤولية وحده عقب ما جرى في القطاع، وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الحركة، وشدد هنية على ضرورة وجوب وقف القصف الذي يستهدف قطاع غزة.

من جانب آخر، ناقش رئيس الحركة مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الهجوم الإسرائيلي على غزة، وذكر بيان حركة حماس، أن هنية قال: إن الجرائم ضد شعبنا في غزة هي تعبير عن النوايا العدوانية التي يضمرها الاحتلال تحت مبررات واهية.

ودعا لضرورة "وقف العدوان كليًا ورفع اليد الآثمة عن القطاع".

 

 

واغتالت الطائرات الحربية الاسرائيلية، القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري، وردت بإطلاق اكثر من 100 صاروخ في العمق الاسرائيلي.

وكالات