البوابة 24

البوابة 24

رقص وغناء.. ألف مستوطن يقتحم المسجد الاقصى واعتقالات واعتداءات بالجملة

اقتحام المسجد الاقصى
اقتحام المسجد الاقصى

فلسطين - البوابة 24

اقتحم مايقرب من ألف مستوطن إسرائيلي المسجد الأقصى عبر باب المغاربة بحراسة قوات وضباط الاحتلال، وأدى المستوطنون الصلوات خلال اقتحامات الأقصى، في حين اعتقلت قوات الاحتلال المصور الصحفي أحمد غرابلة خلال تواجده في الأقصى مع عدد كبير، من جانبها أوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 1292 مستوطنا اقتحموا الاقصى منذ ساعات الصباح حتى العاشرة صباحا.

الاحتلال يعتدي على المصلين من النساء وكبار السن

وسادت حالة من الشد والجذب في المسجد الأقصى خلال اقتحام عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، في حين اعتدت قوات الاحتلال على المصلين من النساء وكبار السن بالضرب والدفع مع بدء عملية الاقتحام فيما وجهت مجموعة المستوطنين الشتائم، في حين رفع مستوطنون العلم الإسرائيلي خلال اقتحام باحات المسجد الأقصى، في حين نظم المستوطنون حلقات رقص وغناء.

وأدى المستوطنين جولات وصلوات على أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، ونفذ مئات المستوطنين، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، لإحياء "ذكرى ما يسمى خراب الهيكل مع اتخاذ قرارهم بمنع دخول المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما.

وبداية من الساعة السابعة صباحًا اقتحمت مجموعات المسجد الأقصى وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال الخاصة والضباط والمخابرات، ومن بينهم كبار الحاخامات.

 

 

 

وكالات