البوابة 24

البوابة 24

فيفا يقترح تعديل موعد انطلاق منافسات كأس العام المقبل 2022

تعديل موعد انطلاق منافسات كأس العام المقبل
تعديل موعد انطلاق منافسات كأس العام المقبل

فلسطين_ البوابة 24

أوضحت وكالة الأسوشيتد برس أن هناك اقتراحًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تعديل موعد انطلاق منافسات كأس العام المقبل 2022 قبل يوم من الموعد المقرر، وذكر مصدر مطلع فإن فيفا يدرس خطة السماح للدول المضيفية باللعب مع الإكوادور في 20 نوفمبر، وذكر مصدر فإن القرار قد يتخذ خلال أيام من لجنة تضم رئيس فيفا جياني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات الست لكرة القدم.

تعديل موعد انطلاق منافسات كأس العام المقبل

وذكر مصدر أن هناك اقتراح حظى بتأييد منظمي البطولة وقادة اتحاد أمريكا الجنوبية، خلال محادثات شارك فيها أيضا اتحادي كرة القدم في قطر والإكوادور، ومن المقرر أن تنطلق مباريات كأس العالم 21 نوفمبر إذ توجه هولندا السنغال في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي في الدوحة، ومن المقرر أن تلعب قطر والإكوادور أيضا في المجموعة الأولى بعد ست ساعات من مباراة هولندا والسنغال.

استبعاد انطلاق كأس العالم يوم الأحد قبل عدة سنوات

وفق وقت سابق تم استعاد انطلاق منافسات كأس العالم يوم الأحد قبل عدة سنوات عندما وافق  على جدول زمني أقصر للبطولات مدته 28 يوما بعد محادثات مع بطولات الدوري في أوروبا والتي ستخوض مباريات الأندية حتى 13 نوفمبر.

إذ أن مباراة قطر والإكوادور تضم عددًا قليلًا من اللاعبين الذين يلعبون في صفوف أندية أوروبية، وستمنح الدولة المضيفة يوما مخصصا لافتتاح البطولة.

 

 

 

سكاي نيوز