البوابة 24

البوابة 24

هنا الأراضي الفلسطينية المحتلة.. قطر توجه صفعة جديدة إلى إسرائيل وتزيل اسمها من فيفا

قطر توجه صفعة جيددة إلى إسرائيل
قطر توجه صفعة جيددة إلى إسرائيل

فلسطين_ البوابة 24

وجهت اللجنة المنظمة لكأس العالم بقطر صفعة قوية للاحتلال الإسرائيلي بعد إلغاء اسم اسرائيل من موقع فيفا عن خارطة الدول واستبدابها بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وعند دخولك إلى موقع اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر لتحديد أقرب وكالة لشراء بطاقات البطولة، يطلب تحديد وكالة المبيعات الأقرب للمشتري، والتي تحدد حسب الدولة.

وعندما يبدأ الفرد يدخل إلى كل من آسيا أو الشرق الأوسط يتم اسعراض جميع الدول لكن بدون وجود إسرائيل ليكون الخيار المتاح فقط هو الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبها ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأن العديد من الإسرائيليين يتابعون بطولات كأس العام لكرة لقدم إذ أنها واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في كأس العالم لكن اتضح أن إسرائيل نفسها ليست مدرجة على الخريطة المنشورة على الفيا الخاص بمونديال قطر في نوفمبر.

وإذا أراد ى شخص أن يشتري حزم الضيافة يكشف أن إسرائيل غير مدرج في القائمة، وتم استبداله بالأراضي الفلسطينية المحتلة وهي صفحة مخصصة موجودة على الموقع الرسمي للفيفا.

من جانبها قالت الصحيفة أن قرار قطر أثار حالة من الاستياء لدى  الإسرائيليين، في حين قال أحدهم أنها وصمة عار ويجب أن تكون للعالم كله، وليس من الممكن أن تختفي إسرائيل فقط.

سكاي نيوز