البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل تلغي مؤتمرًا للاحتفاء بمناسبة مرور عامين على اتفاقيات التطبيع.. رد ناري من وفود عربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين- البوابة 24

ألغت الجهات المعنية مؤتمرًا كان يعقد في إسرائيل سبتمبر المقبل، بمناسبة مرور عامين على اتفاقيات ابراهام بعدما رفض مندوب دول عربية المشاركة فيه، جراء تزامن انعقاده مع حملة انتخابات الكنيست طبقًا للمعلومات التي ذكرتها صحيفة هارتس العبرية.

رد ناري من وفود عربية مشاركة في مؤتمر التطبيع

ونقل مندوبو الدول العربية الذين تم دعوتهم إلى المشاركة إلى أنهم متخوفون من المشاركة حتى لا يتم فهمها بأنها تدخل في الانتخابات ولذلك قررت إسرائيل إلغاء المؤتمر.

وعلى الرغم من الاحتفاء الإسرائيلي التطبيع مع عدد من الدول العربية إلًا أن العلاقة بين الإمارات وإسرائيل تمر بحالة من الفتور من الاستثمار التجاري والاقتصادي، رغم أن هناك حالة من التردد في أبوظبي إلًا أن الجانب الإسرائيلي لا يزال متفائلا تغير في الميزان التجاري، وشبه آريئيل كهانا الكاتب في صحيفة "إسرائيل اليوم"، بأن العلاقة بين تل أبيب وأبو ظبي خلال الفترة الجارية مثل زوجين، اكتشفا بعد عامين الفجوة بين الرمانسية والحياة الزوجية.

ولفت إلى أن تخيلات في اسرائيل بأن استثمارات ستطير من أبو ظبي إلى تل أبيب، لكن الأمر معقد للغاية إذ أن الأموال تدفق من  تل أبيب إلى هناك أبو ظبي، وليس العكس، ولفت إلى أن لغة الأرقام جيدة، لكنها لم تصل إلى المليارات المتوقعة في إسرائيل

 

 

 

وكالات